TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تنتهي من تقييم عروض المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة

الإسكان المصرية تنتهي من تقييم عروض المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة
المجتمعات العمرانية تناقش تقرير لجنة البت في العروض خلال الاجتماع المقبل

القاهرة - مباشر: انتهى مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية، من تقييم عروض المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص.

ويناقش المجلس في اجتماعه المقبل تقرير لجنة البت في العروض بعد تحديد أفضل العروض الفنية والمالية لإخطار الشركات الفائزة بها وتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بكل مشروع، وفقاً لصحيفة البورصة.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان، إن لجنة البت الرئيسية بالهيئة انتهت من مفاوضاتها مع الشركات التي عرضت أعلى قيمة مالية لسعر المتر المربع في القطع المتنافس عليها والاتفاق على الحصة المالية والعينية وفترة تطوير المشروعات.

وتقدمت 21 شركة بـ36 عرض لحجز 12 قطعة منها 17 في الشيخ زايد» و16 بالقاهرة الجديدة» و3 عروض في السادس من أكتوبر باستثمارات إجمالية متوقعة 500 مليار جنيه، ولم تتلق الهيئة عروض على قطعة بمساحة 2800 فدان في جنوب مارينا.

وشهدت العروض التي تلقتها الهيئة منافسة بين كبرى شركات التطوير العقارى فى السوق ومنها سوديك وإعمار مصر وهايد بارك وإيوان ورؤية وآركو والأهلي.

وأوضحت المصادر أن الهيئة ستعلن المرحلة الثالثة لمشروعات الشراكة مع القطاع الخاص خلال النصف الثاني من العام الجاري وذلك بعد ترسية المرحلة الثانية.

وقالت المصادر إن استثمارات المرحلة الثالثة ستصل لحوالى 750 مليار جنيه موزعة على 20 قطعة أرض فى مدن 6 أكتوبر، والقاهرة الجديدة، والمنصورة الجديدة، والعلمين الجديدة، وجنوب مارينا، وغرب قنا، وغرب أسيوط، والمنيا الجديدة، وأسوان الجديدة.

وتضمنت المرحلة الأولى لمشروعات الشراكة مع المطورين توقيع عقود لمشروعات باستثمارات 365 مليار جنيه توفر 112 ألف وحدة سكنية، في القاهرة الجديدة وأكتوبر مع شركات بالم هيلز للتعمير وتحالف ماونتن فيو – سيسبان وعربية للاستثمار العقاري.

تفضيلات الأخبار

وزير الإسكان:500 مليار جنيه استثمارات مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص

الإسكان المصرية تطرح 10 آلاف فدان بالمرحلة الثالثة لمشروعات الشراكة

الإسكان المصرية: 750مليار جنيه استثمارات متوقعة للرحلة الثالثة بمشروعات الشراكة