TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فاروس" تُنفذ صفقات بـ36 مليار جنيه خلال 3 سنوات

"فاروس" تُنفذ صفقات بـ36 مليار جنيه خلال 3 سنوات
فاروس

القاهرة - مباشر: أعلنت العضو المنتدب ورئيس بنك الاستثمار بشركة فاروس، عن نجاح شركتها في تنفيذ 16 صفقة منذ ثلاث سنوات بقيمة إجمالية تصل إلى 36 مليار جنيه بعدد من القطاعات، يتصدرها الأغذية والمشروبات ومواد البناء والاتصالات.

وأوضحت نهى الغزالي، أن هذه الصفقات تأتي على الرغم من التباطؤ العام في حركة الاستثمار خلال الثلاث سنوات الماضية، موضحة أن السوق لم تشهد الانتعاشة الحركة القوية إلا منذ عدة أشهر مدعومة بمؤشرات إيجابية للأداء الاقتصادي، وفقاً لأموال الغد.

الجدير بالذكر، أن بنك الاستثمار "فاروس" يستهدف الانتهاء من إتمام ما بين 4- 5 صفقات استحواذات وزيادات رؤوس أموال خلال العام الجارى 2018، بالإضافة إلى إدارة طرح جديد.

وقالت إن الشركة نجحت في تنفيذ عدد من الصفقات خلال العام الماضي، أبرزها بيع حصة 97.7% في الشركة الوطنية لمنتجات الذرة لصالح شركة كايرو ثرى إيه، من خلال عرض شراء إجباري قيمته 1.5 مليار جنيه (85 مليون دولار امريكي) لتستحوذ على 100% من أسهم الوطنية لمنتجات الذرة.

وتابعت: أن الشركة نجحت أيضاً في استحواذ مستثمر خليجي على نحو 25 مليون سهم من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، مقابل 600 مليون جنيه، وإعادة شراء أسهم خزينة لشركة جلوبال تليكوم بقيمة 250 مليون دولار، وأخيراً تنفيذ الطرح العام والخاص على أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلي -أية.تي.ليس بالبورصة بقيمة 126.7 مليون جنيه.

وأشارت الغزالي إلى نجاح تدبير التمويل اللازم من بنك مصر نهاية الشهر الماضي لتمويل مصنع شركة المصرية لصناعات السيليكون- المالكة للعلامة التجارية (سيكو – SICO) لإنتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على مساحة 4.500 متر مربع بالمنطقة التكنولوجية الجديدة في أسيوط- المنطقة الاقتصادية الخاصة لصناعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي فبراير الماضي، حصلت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية على لقب أفضل بنك استثمار في مصر ضمن قائمة جلوبال فايننس، وهي إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة، لأفضل بنوك استثمار في العالم لعام 2018