TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: نسعى لتوفير تأمين مطور للسعوديين يقدم الخدمات دون قيود

مسؤول: نسعى لتوفير تأمين مطور للسعوديين يقدم الخدمات دون قيود
قال إن التأمين الصحي التجاري الحالي لا يناسب المواطنين

الرياض ـ مباشر: قال وكيل وزارة الصحة المساعد للتحول الدكتور محمد الصغير، إنه سيكون هناك تأمين مطور للسعوديين، يقدم حزمة خدمات متميزة تشمل علاج كافة المشاكل الصحية دون قيود

وأضاف الصغير؛ وفقاً لما نقلته صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الأربعاء، أن التأمين الصحي التجاري الحالي لا يناسب المواطنين، لأسباب عدة، منها أنه لا يغطي المسنين، ولا المصابين بأمراض مزمنة.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد للتحول وجود هيكلة شاملة ستحدث في المستقبل للطريقة التي ستقدم بها الرعاية الصحية، منها تخصيص الوزارة 60 مليار ريال لسد الفجوات في الخدمات الصحية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال الدكتور محمد الصغير، بحسب الصحيفة، إنه لن يكون هناك تأمين صحي تقليدي على المواطنين في المملكة.

ولفت إلى أنه سيكون هناك تأمين من نوع آخر للمواطنين؛ وهو عبارة عن نسخة مطورة من أنواع التأمين؛ لضمان تقديم حزمة خدمات متميزة للمواطنين تشمل علاج كافة المشاكل الصحية، وتشمل كافة فئات المجتمع، حتى العاطلين عن العمل.

وتابع الصغير: "نأمل بعد دخول التأمين الحكومي خلال السنوات المقبلة، أن تستطيع شركات التأمين التجاري أن تتطور، وتدخل في تنافس مع التأمين الحكومي في تقديم الخدمات، كما تأمل الحكومة بعد 5 سنوات أن يقدم القطاع الخاص خدماته الصحية للمرضى بكل مهنية".