TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنفي زيادة سعر الخبز المدعم وفرض رسوم150جنيهاً لدفن الموتى

مصر تنفي زيادة سعر الخبز المدعم وفرض رسوم150جنيهاً لدفن الموتى
وزارة التموين: الحكومة ملتزمة بتحمل فارق سعر السولار بما يضمن تثبيت سعر الرغيف للمواطن عند 5 قروش

القاهرة - مباشر: أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، عدم صحة أنباء نُشرت بالمواقع الإلكترونية و صفحات التواصل الاجتماعي تفيد بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم، وفرض رسوم 150 جنيهاً لدفن الموتى.

وأوضح المركز في تقرير توضيح الحقائق الصادر، اليوم الثلاثاء، أنه بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، أشارت الأخيرة إلى عدم وجود أي زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

ونوهت وزارة التموين، بأنها ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون زيادة، لأنه أصبح حقاً من حقوق المواطنين ولا يمكن المساس به، وذلك تيسيراً على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وتأكيداً على حرص الدولة لوصول الدعم لمستحقيه.

وأضافت الوزارة، أن الحكومة ملتزمة بتحمل فارق سعر السولار بما يضمن تثبيت سعر الرغيف للمواطن عند 5 قروش، رغم أن تكلفته الحقيقية تصل إلى أكثر من 55 قرشاً، على أن تقوم هيئة السلع التموينية بوضع باقي تكلفة إنتاج الخبز في الحسابات البنكية لأصحاب المخابز.

وقررت الحكومة المصرية، بداية من ثاني أيام عيد الفطر المنقضي، تطبيق زيادة أسعار المواد البترولية، حيث ارتفع بنزين 95 ليكون بقيمة 7.75 جنيه للتر، والبنزين 92 بقيمة 6.75 جنيه للتر، وبنزين 80 سيُباع بقيمة 5.50 جنيه لكل لتر.

وتابعت الوزارة، أنه يتم إنتاج حوالي 275 مليون رغيف يومياً يستفيد منه 80 مليون مواطن مقيدين على البطاقات التموينية.

كما نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما انتشر بالعديد من صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء عن فرض رسوم قدرها 150 جنيها على دفن الموتى.

وذكر المركز، أن وزارة المالية نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لم يتم فرض أي رسوم على تصاريح دفن الموتى، كما أنه لم يصدر عنها أي قرارات أو حتى تصريحات تتعلق بهذا الأمر على الإطلاق، موضحة أن تصاريح الدفن وشهادة الوفاة تصدر مجاناً بدون أيّ رسوم.