TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت:لم نزد عدد ساعات العمل..والقرار تأكيد على مواعيد الصيف والشتاء

الكويت:لم نزد عدد ساعات العمل..والقرار تأكيد على مواعيد الصيف والشتاء
ديوان الخدمة المدنية: ما تم تداوله بشأن زيادة عدد ساعات العمل الرسمية في الجھات الحكومية "غیر صحیح جملة وتفصیلاً"

الكويت - مباشر: أكد ديوان الخدمة المدنية الكويتي أنه لم يتم زيادة عدد ساعات العمل الرسمية في الجهات الحكومية، مشيراً إلى أن القرار الصادر مؤخراً هو تعميم يؤكد على توحيد مواعيد الصيف والشتاء.

وذكر الديوان الكويتي، اليوم الثلاثاء، أن ما تم تداوله بشأن زيادة عدد ساعات العمل الرسمية في الجھات الحكومية "غیر صحیح جملة وتفصیلا"، منوهاً أن القرار الأخير تأكيد لأخر سابق في عام 2006 بشأن توحيد وتحديد مواعيد العمل الرسمي صیفا وشتاء، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وكان ديوان الخدمة المدنية، قد ذكر في تعميم صادر اليوم، أنه تقرر تمديد ساعات العمل في 24 جهة حكومية، ليبدأ الدوام من 07:30 صباحاً، وحتى 02:30 ظهراً.

وأوضح الديوان، أن قرار اليوم يعد تأكيد على نظيره لعام 2006 حول توحيد وتحديد مواعيد العمل الرسمي صیفا وشتاء، وذلك وفق مجموعتين الاولى من الساعة 7.30 صباحا إلى الساعة 2.30 ظھرا، والثانیة من الساعة 8 صباحا حتى 3 عصرا، أي بواقع 7 ساعات یومیا.

وتابع الديوان، أن المواعید العمل المحددة لا تقل عن 7 ساعات، ویراعى فیھا فترة سماح مدتھا 30 دقیقة للموظف في بدایة الدوام للذكور والاناث، بالإضافة إلى السماح للإناث بالانصراف قبل الموعد بـ15 دقیقة.

وألمح، إلى أن قرار الیوم، ترك للجھات التي لھا ظروف أو طبیعة عمل خاصة وترغب في تغییر مواعید العمل التنسیق مع الدیوان لتحدید المواعید المناسبة.