TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "زد.تي.أي" يتهاوى 25% مع مخاوف إعادة تطبيق عقوبات أمريكية

سهم "زد.تي.أي" يتهاوى 25% مع مخاوف إعادة تطبيق عقوبات أمريكية

مباشر:هبط سهم شركة "زد.تي.أي" بنحو 25% في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تجدد مخاوف إعادة تطبيق عقوبات على الشركة الصينية.

وفي ختام تعاملات اليوم تراجع سهم الشركة في بورصة هونج كونج بنحو 24.8% إلى 9.850 دولار هونج كونج.

يأتي ذلك بعد أن تراجع سهم الشركة الصينية بنسبة 27% أثناء التعاملات إلى 9.56 دولار هونج كونج وهو أدنى مستوى في نحو عامين.

ووافق 85 عضواً بمجلس الشيوخ في مقابل 10 أصوات رافضة على مشروع قانون التمويل العسكري الذي قد يعيد تطبيق حظر البيع الذي يمنع "زد.تي.أي" من شراء المكونات من الشركات الأمريكية.

ومن المقرر أن يتم تمرير نسخة القانون التي أصدرها مجلس الشيوخ إلى لجنة المؤتمر وذلك لتسوية خلاف حول القانون، وهي لجنة من الكونجرس الأمريكي يعينها مجلس النواب ومجلس الشيوخ لحل الخلافات حول مشروع قانون معين.

وتوصلت شركة "زد.تي.أي" إلى تسوية مع الحكومة الأمريكية بمقتضاها تدفع غرامة بقيمة مليار دولار إلى جانب 400 مليون دولار كضمان يغطي أي انتهاكات مستقبلية.

وتعرضت "زد.تي.أي" إلى عقوبات أمريكية في أبريل الماضي ونصت على حظر الشركة الصينية من الحصول على منتجات أمريكية لمدة 7 سنوات.

وكان مجلس النواب مرر نسخة القانون في مايو الماضي، لكنها تختلف مع التي أقرها مجلس الشيوخ أمس.

من جانبهم سعوا مسئولو إدارة ترامب للعمل مع قادة مجلس الشيوخ لتغيير لغة مشروع القانون، حيث صرحت الإدارة أنهل تفضل إصدار مجلس النواب والذي لم يتضمن الحكم الخاص بشركة "زد.تي.أي".