TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تجميد حسابات و إيقاف بطاقات بنكية في الإمارات

تجميد حسابات و إيقاف بطاقات بنكية في الإمارات
إيقاف بطاقات الصراف الآلي بسبب عدم تحديث البيانات

 

دبي ـ مباشر: قال متعاملو بنوك أنهم فوجئوا بوقف بعض الخدمات المصرفية لدى بنوكهم مثل إيقاف بطاقات الصراف الآلي الخاصة بهم، وعدم إمكانية سحب رواتبهم، إضافة إلى وقف الخدمات الإلكترونية، بسبب عدم تحديث بياناتهم.

وأوضح متعامل في بنك الإمارات دبي الوطني  أنه تم إيقاف جميع معاملاته المصرفية دون رسائل تحذيرية، مبيناً أن الموضوع أخذ أكثر من خمسة أسابيع حتى تم حل المشكلة بعد تسليم البنك المستندات المطلوبة للتحديث.

وأشارت متعاملة إلى أن البنك الذي يوجد فيه حسابها جمد الحساب لعدم تحديث بياناتها حتى أنها لم تستطع سحب راتبها في الشهر قبل الماضي، مبينة أن المشكلة تكررت مع الكثير من متعاملي البنوك، وفقا للامارات اليوم .

وذكر  متعامل أن البنك حجز راتبه الشهر الماضي وأوقف معاملاته لفترة من الوقت بسبب عدم تحديث بياناته لدى البنك مما سبب له الكثير من المشكلات، وذلك لوجود التزامات مالية عليه مرتبطة بالراتب الشهري.

و شددت البنوك المحلية على ضرورة التزام المتعاملين بتحديث بياناتهم الشخصية، مشيرة إلى إمكانية لجوئها لإيقاف بعض الخدمات بهدف حث المتعاملين على التحديث.

وأكدت أنه يتم إبلاغ المتعاملين بتحديث بياناتهم إما عن طريق الرسائل النصية القصيرة أو عبر المكالمات الهاتفية، أو من خلال أي وسيلة أخرى.