TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الإماراتية: لا رسوم لمشاهدة المونديال بالمقاهي

الاقتصاد الإماراتية: لا رسوم لمشاهدة المونديال بالمقاهي
لا تحصيل لرسوم بدون خدمة

أبوظبي - مباشر: أكدت وزارة الاقتصاد الإماراتية عدم قانونية الرسوم التي تفرضها المقاهي على روادها لمشاهدة مباريات كاس العالم.

وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه لا تحصيل لرسوم بدون خدمة.

وأوضح مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة الدكتور هاشم النعيمي في اتصال هاتفي مع «الرؤية» أنه يتحتم على المقاهي المصنفة بالدرجة السياحية إبراز تصريح دوائر السياحة المحلية بزيادة الأسعار للجمهور.

وأشار النعيمي إلى أنه يتعين على باقي المقاهي والكافيهات التي تفرض حداً أدنى للخدمة الحصول على تصريح من دوائر التنمية الاقتصادية المحلية، داعياً المستهلك إلى التقدم بشكوى إلى الوزارة ضد المقاهي والكافيهات المخالفة.

وشدد على أن فرض رسوم مشاهدة التلفاز بجميع أشكالها مخالفة صريحة للقانون، مطالباً المستهلكين بالإبلاغ عن تلك المحال عبر الخط الساخن.

وتفرض مقاهٍ وكافيهات على جماهير ومشجعي مباريات كأس العالم ما يتراوح بين 100 إلى 150 درهماً للطاولة حسب شهرة المقهى أو الكافيه، تحت مسمى الــ "مينيمم تشارج" حتى ولو لم تصل فاتورتهم إلى هذا المبلغ.

وذكر المشجع حمد هلال أن الرسوم التي تفرضها المقاهي باهظة بصورة لا يمكن تحملها ولا سيما مع وجود مباريات يومية جذابة نتيجة وجود أربع فرق عربية تتنافس في المونديال.