TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشؤون الكويتية: غالبية مخالفات جمع التبرعات خلال رمضان "عادية"

الشؤون الكويتية: غالبية مخالفات جمع التبرعات خلال رمضان "عادية"
الوكیل المساعد للتنمیة الاجتماعیة في الوزارة ھناء الھاجري

الكويت – مباشر: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعیة والعمل الكویتیة، أنھا رصدت مجموعة من المخالفات المتعلقة بمشروع جمع التبرعات خلال شھر رمضان الماضي.

وأضافت أن غالبیة المخالفات المرصودة تعد عادیة باستثناء عدد قلیل منھا یندرج ضمن المخالفات الجسیمة.

 وأوضحت الوكیل المساعد للتنمیة الاجتماعیة في الوزارة ھناء الھاجري، الیوم الاثنین، أن الفرق التفتیشیة رصدت 13 مخالفة تخص ست جمعیات خیریة إضافة إلى جھة خیریة أخرى.

وبینت أن تلك الجمعیات والجھات لم تلتزم بجدول توزیع الجمعیات على المساجد المعتمدة من قبل وزارتي (الشؤون) و(الاوقاف).

وأضافت أن ھناك مخالفات تعلقت بجمع نقدي وإعلان عن مشاریع غیر مرخصة وعدم إبراز ھویة التفتیش". وذكرت أنھ تم رصد مخالفة لاحدى المبرات التي قامت بالإعلان عن مشروع غیر مرخص إضافة إلى وجود جمعیة تعاونیة أعلنت عن مسابقة رمضانیة وجمعیة أھلیة تقوم بإعلان عن جمع التبرعات العینیة.

وأشارت إلى رصد مخالفات لخمسة أكشاك لجمع الملابس إضافة إلى رصد مخالفتین تتمثل في قیام أحد المصارف بالإعلان عن جمع فائض الأطعمة والتبرعات العینیية .

وكشفت الھاجري أنه تم أیضا رصد مخالفة لجھة خیریة خارجیة تقوم بالدعوة لجمع التبرعات داخل البلاد دون ترخیص، كما تم رصد أحد الاشخاص یقوم بجمع التبرعات على حسابه الشخصي وإضافة إلى تحریر مخالفتین لجمع تبرعات نقدیة داخل أحد المساجد.

ولفتت إلى رصد مخالفات لمسجدین یجمعان التبرعات النقدیة لإقامة مشاریع لرواد المساجد ورصد مخالفة تتمثل في قیام مسؤولة أحد المساجد بمنع مندوبة إحدى الجمعیات الخیریة من الدخول لجمع التبرعات.

وقالت الھاجري أنھ تم أیضا رصد مخالفة لأحدى شركات الاتصالات لنشرھا رسائل نصیة لجمع التبرعات بالتعاون مع أحدى الشخصیات المعروفة" إضافة إلى "رصد أربع مخالفات إعلان جمع تبرعات لشركات تجاریة تعمل في النشر والتوزیع".

وأضافت أنھ تم كذلك رصد مخالفة لأحد المطاعم یدعو لجمع التبرعات لإقامة مشروع إفطار صائم من دون ترخیص".