TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: السوق النفطية تقترب أكثر فأكثر من إعادة التوازن

وزير إماراتي: السوق النفطية تقترب أكثر فأكثر من إعادة التوازن
سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي

أبوظبي – مباشر: أكد سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، رئيس مؤتمر " أوبك " للعام 2018، أن السوق النفطية تقترب أكثر فأكثر من إعادة التوازن .

وقال المزروعي: "سيكون هذا بلا شك موضوعا رئيسيا للمناقشة في اجتماع " أوبك " المقبل الذي سيعقد في 22 يونيو الجاري في فيينا" ، وفقا لوكالة انباء الإمارت "وام".

وأضاف المزروعي - في بيان لوزارة الطاقة والصناعة اليوم، إن استقرارا مستداما لسوق النفط يهدف إلى خدمة المصالح الطويلة الأجل للمنتجين والمستهلكين وللاقتصاد العالمي كذلك .

وأعرب عن تفاؤله بتحقيق الاستقرار في السوق بسبب المستوى غير المسبوق من التعاون والتوافق بين منظمة " أوبك " وشركائها بشأن تعديلات الإنتاج التي تم التعهد بها بموجب " إعلان التعاون " .

وقال، إن مستويات المخزون قد انخفضت بشكل ملحوظ منذ بداية سنة 2017  وأضحى السوق يقترب أكثر فأكثر من إعادة التوازن.

وأضاف: "سيكون علينا الاعتراف بالمخاوف التي أعربت عنها بعض البلدان المستوردة والمستهلكة بشأن النقص المحتمل في سوق النفط العالمية وسنتناقش ونوافق على خططنا لما تبقى من سنة 2018 وما بعدها " .

ولايزال المزروعي متفائلا حيث قال :"أننا سنحقق هدفنا المتمثل في تحقيق استقرار مستدام لسوق النفط يهدف إلى خدمة المصالح الطويلة الأجل للمنتجين والمستهلكين وللاقتصاد العالمي ككل" .

وكشف المزروعي عن الاستماع خلال الاجتماع الـ 174 المقبل لأوبك إلى تعليقات من اللجنة الفنية التابعة لمنظمة أوبك حول رؤيتها للمستوى العادل للمخزون العالمي.

وأفاد بأن تلك التعليقات تشجع على الاستثمار البالغ الأهمية والمطلوب لتقديم الموردين في المستقبل وتوفير مخزون مؤقت في حالة انقطاع الإمدادات بشكل غير متوقع.

وأشار إلى أن المناقاشت ستدور في إطار أحدث نظرة لمنظمة أوبك فما يتعلق بالإنتاج والطلب ومستويات المخزون بالطبع .

وقال: "علينا في هذا الصدد الاعتراف بالمخاوف التي أعربت عنها بعض البلدان المستوردة والمستهلكة بشأن النقص المحتمل في سوق النفط العالمية، سنتناقش ونوافق على خططنا لما تبقى من سنة 2018 وما بعدها وبالنظر للمستقبل"

وأضاف :" إنني أشعر بالاطمئنان للعلاقات الإيجابية والمثمرة التي ما زالت مستمرة بين أوبك وشركائها حيث ستوفر هذه العلاقات قاعدة أساس ممتازة للمستقبل" .

وقال إن جميع المتنبئين الرئيسيين يتوقعون أن يبقى النفط الوقود المفضل في المستقبل المنظور .. وفي الواقع، وفي تقرير توقعات النفط العالمية لعام 2017 في منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، لا يزال النفط والغاز يشكلان 52% من مزيج الطاقة العالمي في سنة 2040.

ستنضم وفود من كل من شركة أدنوك ومبادلة إلى وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية في المؤتمر الذي سيعقد ما بين 20 إلى 21 يونيو في قصر هوفبورغ في فيينا بالنمسا.