تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موديز تتوقع نمواً بين 4و5% في أرباح شركات الشحن العالمية

موديز تتوقع نمواً بين 4و5% في أرباح شركات الشحن العالمية
اﻟﻧظرة اﻟﻣﺳﺗﻘﺑﻟﯾﺔ ﻟﻘطﺎع الصهاريج ﺳﻟﺑﯾﺔ، ﺣﯾث ﯾظل اﻟﻌرض ﻣرﺗﻔﻌﺎً وﻣﻌدﻻت التعاقدات ﻣﺗدﻧﯾﺔ

مباشر: قالت وكالة موديز، للتصنيف الائتماني، إنه لا تزال التوقعات بالنسبة لقطاع الشحن العالمي خلال الأشهر الـ 12 المقبلة مستقرة على خلفية التحسن المتوقع في العرض والطلب في قطاع الشحنات الجافة والشحن البحري ونمو أرباح القطاع بشكل عام بنسبة 5%.

وأضافت موديز في تقرير لها، اليوم، أن اﻟﻧظرة اﻟﻣﺳﺗﻘﺑﻟﯾﺔ ﻟﻘطﺎع الصهاريج ﺳﻟﺑﯾﺔ، ﺣﯾث ﯾظل اﻟﻌرض ﻣرﺗﻔﻌﺎً وﻣﻌدﻻت التعاقدات ﻣﺗدﻧﯾﺔ.

وقالت: "سيتفوق الطلب قليلاً على العرض في قطاع الصب الجاف، في حين من المرجح أن يكون العرض والطلب متقاربين بشكل متساوٍ في قطاع شحن الحاويات.. هذا بالإضافة إلى توقعاتنا لنمو الأرباح العضوية بنسبة 4:5% في الأشهر الـ 12 المقبلة".

وتقول نائبة الرئيس، محللة أولية في وكالة موديز، ماريا ماسلوفسكي، إن التوقعات مستقرة حول قطاع الشحن العالمي، على الرغم من استمرار العرض في قطاع ناقلات النفط.

وتضيف ماسلوفسكي، أن إعلانات الرسوم الجمركية الأخيرة التي استهدفت واردات الصلب والألمنيوم من بلدان معينة والإجراءات الانتقامية المحتملة تشكل مخاطر على الجانب السلبي لقطاع الشحن العالمي.

وذك التقرير أنه في الجزء الجاف للبضائع الجافة، على مدى الأشهر الإثني عشر الأخيرة حتى إبريل 2018، نما حجم الأسطول العالمي الجاف بنسبة 1% فقط ، وهو أمر إيجابي بالنسبة لهذا القطاع.

وتتوقع Moody's أن يفوق الطلب العرض بنحو 1% في عام 2018، فيما تظل معدلات الإيجار متقلبة بالرغم من التحسن.

وأشارت إلى أنه في قطاع النقل البحري للحاويات سيؤدي نمو الاقتصاد الكلي الواسع المقترن بنمو التجارة إلى دعم الطلب.

وقالت: "مع ذلك، من المرجح أن يمنع النمو المرتفع في العرض، لا سيما في النصف الأول من عام 2018، زيادة المواد المادية في أسعار الشحن".

وأضافت أنه ستستمر عمليات التسليم الجديدة المهمة في قطاع ناقلات النفط في عام 2018 بعد زيادة العرض في عام 2017، حيث تمثل ناقلات النفط الخام حصة الأسد.

وأشارت إلى أن الصناعة ستستغرق وقتاً لاستيعاب هذه التسليمات، لذا من المرجح أن تظل أسعار التأجير منخفضة على مدار الـ12 شهراً القادمة.