TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحادية للضرائب بالإمارات: 28يونيو..آخر موعد لتقديم إقرارات مايو

الاتحادية للضرائب بالإمارات: 28يونيو..آخر موعد لتقديم إقرارات مايو
وبدأت الهيئة الشهر الجاري تلقي الإقرارات الضريبية من الأعمال المسجلة ضمن نظام ضريبة القيمة المضافة

دبي – مباشر: قالت الهيئة الاتحادية للضرائب في دولة الإمارات العربية المتحدة، إن الحد الأقصى لتقديم الإقرارات عن الفترة الضريبية  المنتهية بنهاية الشهر الماضي توافق 28 من شهر يونيو الحالي.

وبدأت الهيئة الشهر الجاري تلقي الإقرارات الضريبية من الأعمال المسجلة ضمن نظام ضريبة القيمة المضافة والتي انتهت فترتها الشهرية بنهاية شهر مايو الماضي، إضافة إلى الأعمال التي انتهت فترتها الشهرية بنهاية الشهر ذاته، من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية.

ودعت الهيئة الأعمال المسجلة المشمولة بهذه الفترة للاستعداد لتقديم إقراراتها وسداد الضرائب المستحقة الدفع عليها ضمن المدة الزمنية المحددة وضمان استلام الهيئة للمبالغ الضريبية قبل 28 يونيو تجنباً للتعرض لغرامات إدارية في حال عدم الالتزام، وفقا لـ"وام" .

وشدّد مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، على ضرورة تحري الدقة في كافة البيانات المدخلة المتعلقة بالإقرارات أو بالسداد إلكترونياً، خصوصاً التأكد من تحويل المبلغ المخصص إلى GIBAN الصحيح.

وأكد خالد علي البستاني، على أن مسؤولية التأكد من التحويل على الرقم الصحيح تقع على الخاضع للضريبة، وفي حال تم تحويل المبلغ إلى رقم GIBANغير صحيح فلن تكون الهيئة مسؤولة عن متابعة التحويل.

ويتعين على المسجل الذي أدخل الرقم غير الصحيح التواصل مع البنك الذي يتعامل معه لمعالجة وتصحيح الخطأ، فيما يتم تطبيق غرامة التأخير في حال لم يتم تحويل المبلغ المستحق في الموعد المحدد، بحسب بيان الهيئة.

واوضحت الهيئة طريقة الولوج إلى الموقع الإلكتروني والتسجيل والتعرف على الإقرارات الضريبية على النحو التالي للخاضعين:

أولا زيارة الموقع الإلكتروني  www.tax.gov.ae  واختيار الخدمات الإلكترونية، والضغط على تبويب ضريبة القيمة المضافة، والوصول إلى نموذج الإقرار الضريبي، وتعبئة بيانات النموذج، ثم تقديم الإقرار بعد مراجعته بعناية، ثم يتم ضغط "تقديم"، وبعد ذلك يتم سداد الضريبة المستحقة الدفع بالضغط على تبويب "مدفوعاتي".

ثانيا، إدخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح عند تقديم الإقرار الضريبي الذي يتضمن مسبقاً معلومات أساسية تشمل اسم وعنوان المسجل ورقم التسجيل الضريبي الخاص به والفترة الضريبية التي يتعلق الإقرار الضريبي بها وتاريخ تقديم الإقرار.

ويتوجب على الشخص تعبئة بيانات المبالغ التي قام بتحصيلها من عملائه والضريبة المرتبطة بتلك المبالغ في بنود تسعة، بينما يتم احتساب إجمالي الضريبة المستحقة أو المستوردة من النظام، لتعبئة الإقرار الضريبي.