TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 خطوات للإماراتي لاستخراج تصريح السفر الإلكتروني لكندا

4 خطوات للإماراتي لاستخراج تصريح السفر الإلكتروني لكندا
إعفاء المواطنين من تأشيرات الدخول إلى الأراضي الكندية

أبوظبي - مباشر: كشفت السفارة الكندية لدى دولة الإمارات عن 4 خطوات لاستخراج تصريح السفر الإلكتروني لمواطني دولة الإمارات.

وأوضحت السفارة الكندية، أنه لم يعد عليهم تقديم أي اشتراطات لاستخراج تأشيرة دخول إلى الأراضي الكندية، بموجب إعفاء المواطنين من تأشيرات الدخول إلى الأراضي الكندية.

وأكدت السفارة أن الخطوات تبدأ على موقع وزارة الهجرة الكندية https:/&rlm&rlm/&rlm&rlmwww.canada.ca/&rlm&rlmen/&rlm&rlmimmigration-refugees-citizenship/&rlm&rlmservices/&rlm&rlmvisit-canada/&rlm&rlmeta/&rlm&rlmapply.html.

وأكدت السفارة على أنه يجب التقديم من خلال النموذج الإلكتروني، وتبدأ من اختيار خانة الجنسية «دولة الإمارات»، ثم الخطوة الثانية بتعبئة النموذج الإلكتروني وبعدها الموافقة على الشروط، وثالثاً تقديم الطلب، والخطوة الرابعة سداد مبلغ 7 دولارات أميركية للحصول على التصريح، وبعد ذلك تصل للمواطنين المتقدمين رسالة بريد إلكتروني، تتضمن تصريح سفر إلكترونياً.

قال مسعود حسين السفير الكندي لدى الدولة في تصريح لصحيفة الاتحاد الإماراتية، "إننا متحمسون في السفارة لبدء مرحلة جديدة في العلاقات بين كندا ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إن الإعفاء من شروط التأشيرة وإطلاق تصريح السفر الإلكتروني يسهم في التسهيل بشكل كبير على المواطنين الإماراتيين السفر إلى كندا والاستمتاع بالطبيعة هناك والسياحة والأعمال".

وأتاحت وزارة الهجرة الكندية نموذج المساعدة لتوضيح الخطوات اللازمة لحصول مواطني الإمارات على تصريح السفر الإلكتروني والذي يمكن التقديم له بجوازات السفر العادية من أجل السفر للعطلات والإجازات ورحلات الأعمال,

وأكد موقع وزارة الهجرة الكندية أن تصريح السفر الإلكتروني يمكن التقدم به لشخص واحد فقط ففي حال العائلة المكونة من أربعة أشخاص عليهم التقدم بأربعة طلبات منفصلة وإرسال كل طلب على حدة، ويمكن للآباء والأمهات التقدم نيابة عن أبنائهم.