TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط الكويتية تعلن تشغيل 6طائرات بالموسم الحالي..وإطلاق رحلة جديدة للقاهرة

الخطوط الكويتية تعلن تشغيل 6طائرات بالموسم الحالي..وإطلاق رحلة جديدة للقاهرة
الخطوط الجوية الوطنية الكويتية

القاهرة - مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الوطنية الكويتية البدء في تشغيل 6 طائرات في الموسم الحالي، وذلك بعد استلام طائرتين جديدتين في نهاية شهر يوليو المقبل.

وأضاف علي الفوزان، في تصريح صحفي، أنه سيتم تسيير رحلة جديدة للقاهرة في الشتاء المقبل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن الشركة تتطلع إلى رفع أسطولها وزيادة كفاءته، من خلال خطة توسعية ستمكنها من توسيع أسطولها ودعم استراتيجيتها للنمو ومواصلة خدمة العملاء، موضحاً أن الشركة استطاعت العودة إلى التشغيل حسب خطتها التشغيلية الموضوعة، والتي جاءت حسب التوقعات.

وتوقع الفوزان نجاح خطة (الخطوط الكويتية) هذا الصيف، لاسيما مع وجود محطات جديدة ستطلقها الشركة، بعد أن أطلقت الصيف الماضي محطات جديدة لها إلى باكو، وتبليسي في جورجيا وسراييفو، مشيراً إلى أنه سيتم البدء بتشغيل 21 رحلة يومياً، إلى نحو 18 أو 19 محطة تشغيلية.

وأضاف رئيس الشركة أن المحطات الجديدة للشركة، تشمل القاهرة خلال الشتاء المقبل، وأرمينيا وطرابزون في تركيا، إضافة إلى ملقا التي دشنت خلال الأسبوع الماضي، على أن يتم البدء في تسيير رحلات جديدة في الفترة المقبلة إلى دلهي فى الهند، والرياض وجدة والدمام في السعودية.

وفي نوفمبر الماضي، وقعت شركة الخطوط الوطنية الكويتية مذكرة تفاهم مع شركة "إيرباص" الأوروبية العملاقة لصناعة الطائرات لشراء 25 طائرة من طراز "إيه 320 نيو" بقيمة تقدر 2.7 مليار دولار.

وتعتبر الخطوط الجوية الكويتية أحد أقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي، حيث تأسست عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم (الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة)، واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100% في عام 1962.