TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سويس-بلهوتيل" تستهدف تطوير 5 فنادق بحلول 2021

"سويس-بلهوتيل" تستهدف تطوير 5 فنادق بحلول 2021
استراتيجية طموحة تستهدف التوسع في أفريقيا

دبي - مباشر: كشفت شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال عن صياغة استراتيجية طموحة تستهدف التوسع في أفريقيا.

وقال لوران ايه. فوافنيل، نائب الرئيس الأول للعمليات والتطوير في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند في شركة سويس-بلهوتيل انترناشيونال: "يتمثل هدفنا في إطلاق خمسة فنادق بحلول عام 2021.

وأكد فوافنيل، على أن شركته قامت بتوقيع اتفاقية إدارة مع "زنجبار كراون هوتيل آند ريزورت ليمتد" تهدف إلى تشغيل منتجع سويس-بلريزورت زنجبار والذي من المتوقع افتتاحه في العام 2019".

وقال: "سيكون هذا المنتجع من بين المنتجعات العالمية القليلة العاملة في الجزيرة. وإضافة لذلك، نجري حالياً مفاوضات بشأن بعض المشاريع الرائعة في بقاع أخرى متفرقة من القارة الأفريقية".

وأضاف لوران: "تتمثل العوامل الرئيسة الأخرى التي تدفع النمو في صناعة الفنادق عبر القارة الأفريقية في التحسن في شبكات خطوط النقل وإتاحة خطوط الطيران منخفضة التكلفة وتوفير ميزة السفر بدون تأشيرة دخول من قبل مزيد من الدول.

كما أن هناك عجز كبير في الفنادق المتوسطة ذات الجودة العالية في أفريقيا، ومع نمو الطبقة المتوسطة نشهد طلباً متزايداً على الإقامة بأسعار معقولة، ونحن في سويس-بلهوتيل انترناشيونال نتطلع إلى الاستفادة من هذا التوجه.

ويتسم قطاع الضيافة في القارة الأفريقية بالمرونة والقدرة على التكيف، كما يبشر هذا القطاع بمزيد من النمو على مدى السنوات الخمس القادمة.

ووفقاً لمنظمة السياحة العالمية، ارتفعت أعداد السياح الدوليين الوافدين إلى أفريقيا بشكل ملحوظ بنسبة 8% في عام 2017 ليصل إلى إجمالي 62 مليون سائح، كما ارتفع عدد الوافدين بنسبة 13% في شمال أفريقيا، بينما ارتفع عدد الوافدين إلى "أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى" بنسبة 5%.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الزخم القوي العام الجاري. وأسهمت صناعة الضيافة بما مجموعه 165.6 مليار دولار، أو 7.8% في الناتج المحلي الإجمالي للقارة الأفريقية في عام 2016، وارتفع هذا الرقم بنسبة 2.9% في عام 2017 وفقاً للأرقام الصادرة عن المجلس العالمي للسفر والسياحة.

ومن ناحية أخرى، تضاعف عدد سلاسل الفنادق المزمع تطويرها في أفريقيا منذ عام 2009 من حوالي 30,000 غرفة فندقية في 144 فندقاً إلى 73,000 غرفة فندقية في 417 فندقاً.

وسويس-بلهوتيل انترناشيونال، تعد واحدة من أسرع مجموعات الفنادق وإدارة الضيافة نموا في العالم، وتقع مكاتب الشركة في هونج كونج، نيوزيلندا، أستراليا، الصين، أوروبا، أندونيسيا، الإمارات العربية المتحدة وفيتنام.