TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 ملايين دولار تكلفة حملة الدعاية لمصر في كأس العالم

7 ملايين دولار تكلفة حملة الدعاية لمصر في كأس العالم
كأس العالم

القاهرة - مباشر: قالت مصادر بوزارة السياحة، إن تكلفة حملة الدعاية لمصر في كأس العالم، والتي انطلقت الخميس الماضي، تبلغ 7 ملايين دولار، وفقاً لموقع مصراوي.

وفي الأسبوع الماضي، وقعت حملة "مصر - اكتشف واستثمر"، عقداً مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، لتصبح راعياً إقليمياً أفريقياً رسمياً لكأس العالم "فيفا 2018" المقامة في روسيا، بهدف الترويج لمصر كوجهة للاستثمار العالمي، ولجذب المزيد من السائحين من كل أرجاء العالم.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر، سحر نصر في بيان: "كوننا راعين إقليميين رسميين لكأس العالم (فيفا 2018)، يمنحنا تواصلاً وانتشاراً عالمياً وقدرة على إبراز وتوصيل التنوع الاستثماري الهائل والإمكانات التي تملك مصر تقديمها".

وقالت وزيرة السياحة المصرية رانيا المشاط : "هذه أول بطولة كأس العالم  يتأهل لها المنتخب المصري، منذ عام 1990، وتعتزم حملة وزارة السياحة استغلال هذه الفرصة العالمية لتبرز للعالم – بأسلوب أكثر حداثة– التنوع الثري والفريد للتجارب السياحية المختلفة التي تقدمها مصر لضيوفها".

جدير بالذكر انه يمكن الوصول إلى موقع حملة “مصر – اكتشف واستثمر” من خلال هذا الرابط: www.investinegypt.gov.eg

يذكر أن مصر جاءت ضمن قائمة أكثر عشرة مقاصد سياحية في العالم للأثرياء في تمضية عطلاتهم في صيف 2018، وتضم القائمة البلدان التي تشهد أكبر نسبة نمو في الحجوزات على مدار العام وتحظى بأهمية من جانب أغنياء العالم، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتوقع صندوق النقد الدولي ارتفاع إيرادات السياحية في مصر خلال العام المالي 2017-2018، بنسبة 25.7%.

وذكر تقرير حديث، أن إيرادات السياحة المصرية زادت بشكل قوي بنسبة بأكثر من 123% خلال عام 2017؛ بدعم نمو أعداد السائحين بقدار 53.7%.

وفي وقت سابق،  قالت وزيرة السياحة المصرية، إن السياحة ساهمت بنحو 15% من النمو الاقتصادي في الربع المنتهي في مارس 2018.