TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رسمياً.. البحرين مقرا لاتحاد الكيميائيين الخليجي

رسمياً.. البحرين مقرا لاتحاد الكيميائيين الخليجي

مباشر: وافقت مملكة البحرين على دعم الاتحاد الكيميائيين الخليجي، لتكون مقرا دائما له يحتضن كيميائيي الخليج، بداية من الشهر القادم.

وأشار عبدالواحد النكال، رئيس جمعية الكيميائيين البحرينية، إلى أن مجلس الوزراء وافق في جلسته التي عقدت في 14 مايو الماضي على تسجيل اتحاد الكيميائيين الخليجي في البحرين.

وأعلن النكال، أن رئاسة الاتحاد في دورته القادمة ستنتقل إلى مملكة البحرين حيث ستستضيف جمعية الكيميائيين البحرينية الاجتماع الدوري الثالث للاتحاد في 29 يونيو الجاري الذي سيتم خلاله انتخاب أمانة عامة للاتحاد للدورة القادمة، .

وأوضح النكال، بأن الاتحاد يضم تحت مظلته حاليا الجمعيات الخليجية الكيميائية المؤسسة الأربع وسيضم مستقبلا الجمعيات والنقابات العلمية الكيميائية الرسمية في دول الخليج العربية من أجل التعاون العلمي وتوحيد الجهود وتعزيز مكانة علم الكيمياء في الخليج وتبادل الخبرات والمعارف وتكريس العمل في البحث العلمي والإنتاج الفكر.

واضاف النكال ان اتحاد الكيميائيين الخليجي سيدعم البحث العلمي في المجالات الكيميائية من أجل تطوير الصناعات الكيميائية بدول الخليج ونقل التكنولوجيا الحديثة إليها، مع الإسهام في خلق مبتكرات كيميائية جديدة الى جانب السعي لمواءمة برامج التعليم والتدريب.

كما أنه يدعم استحداث برامج تخصصية متعددة في الكليات والمعاهد التي تدرس بها علوم الكيمياء بما يتماشى مع البرامج الحديثة المماثلة في الدول المتقدمة، وتوفير الكفاءات الكيميائية.

وأكد النكال: بأن تنظيم المؤتمرات الكيميائية الخليجية وعقد الاجتماعات والندوات، والحلقات العلمية والفنية وورش العمل على مستوى دول الخليج هي من أولويات برامج للاتحاد.