TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اللجنة الاقتصادية لإفريقيا تختار تونس لعقد اجتماعها المقبل

اللجنة الاقتصادية لإفريقيا تختار تونس لعقد اجتماعها المقبل
الدورة تنعقد برئاسة تونس من 30 أكتوبر المقبل إلى الثاني من نوفمبر 2018

تونس - مباشر: وقع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي، زياد العذاري، مع مديرة مكتب اللجنة الاقتصادية لإفريقيا بمنطقة شمال إفريقيا، وليليا هاشم نعاس، مذكرة تفاهم حول تنظيم الدورة الـ33 لاجتماع اللجنة الحكومية للخبراء للجنة الاقتصادية لإفريقيا التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، والتي تتخذ من المغرب مقرا لها.

وذكرت وزارة الاستثمار التونسية، اليوم الخميس، أن الدورة تنعقد برئاسة تونس من 30 أكتوبر المقبل إلى الثاني من نوفمبر 2018، بتنظيم مشترك بين وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا بدعم خاص من اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد الوزارة التونسية، أنها الدورة تعد المرة الأولى التي ستعقد فيها اجتماعات اللجنة خارج مقرها الرسمي بالمغرب.

وأضاف وزارة الاستثمار، أن اجتماعات الدورة سيحضرها أكثر من 150 مشاركا، من بينهم ممثلو الدول الأعضاء السبعة لمنطقة شمال إفريقيا، وخبراء من عدد من المنظمات الأممية التي تعني بالتنمية الاقتصادية والبشرية، وممثلو المجتمع المدني، وممثلو المؤسسات المالية الإقليمية والدولية.

وتابعت، أن الاجتماعات ستتناول بالدراسة والتحليل عدة محاور ذات علاقة بالأوضاع الاقتصادية والتنموية الراهنة والتحديات القائمة التي تواجهها البلدان الأعضاء وبلدان القارة الإفريقية بصفة عامة، على غرار البطالة والهجرة غير الشرعية والتجارة الخارجية والتحكم في التوازنات المالية.