خفض الدعم وتجميد الوظائف..الأرجنتين تعلن خطة لتنفيذ مطالب صندوق النقد

خفض الدعم وتجميد الوظائف..الأرجنتين تعلن خطة لتنفيذ مطالب صندوق النقد

مباشر: أعلنت الأرجنتين خطة لخفض عجزها المالي وعزمها اتخاذ إجراءات إضافية إذا لزم الأمر لتحقيق أهداف برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وكان صندوق النقد الدولي قد وافق على إقراض الأرجنيتين 50 مليار دولار على مدار 3 سنوات لمواجهة أزمتها الاقتصادية، وهبوط العملة المحلية لمستويات قياسية.

وقالت الحكومة الأرجنتينية في خطاب النوايا المرسل لصندوق النقد الدولي، اليوم الخميس، إنها سوف تتأكد أن توقعات الإيرادات في الموازنة التي ستقدمها إلى الكونجرس في الأشهر المقبلة "معتدلة بشكل مناسب"، كما أنها ستجمد التوظيف في الخدمة المدنية الفيدرالية لمدة عامين.

وذكر الخطاب أن حكومة الرئيس "ماوريسيو ماكري" ستواصل التخلص التدريجي من دعم الغاز والنقل، بالإضافة إلى أنها ستعمل على تنفيذ بعض أجزاء الإصلاح الضريبي إذا لزم الأمر لتحقيق الأهداف المالية.

وستقدم الحكومة ميثاقاً جديداً على البنك المركزي إلى الكونجرس بحلول مارس 2019، وستلتزم فيه بمنح البنك استقلالية مالية بمستويات مناسبة من رأس المال بحلول ديسمبر 2019.

وأضاف الخطاب أن السياسات "كافية لتحقيق أهداف الاقتصاد الكلي والمالية للبرنامج"، لكن هناك التزام بتنفيذ أي تدابير إضافية تبدو مناسبة لتحقيق الأهداف.

وكان صندوق النقد قد طالب الأرجنتين بخفض العجز المالي من الناتج الإجمالي المحلي إلى 1.3%بحلول 2019، كما ألزمه بتحقيق فائض أولي يوازي 0.5% من الناتج الإجمالي بحلول 2020.

وبحلول الساعة 2:50 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط البيزو الأرجنتيني أمام الدولار بنسبة 2.7% إلى 26.9666 بيزو، مسجلة مستوى قياسياً متدنياً.

`