سيدي كرير تتعاقد مع شركة أمريكية لإنشاء مصنع البروبيلين بالإسكندرية

سيدي كرير تتعاقد مع شركة أمريكية لإنشاء مصنع البروبيلين بالإسكندرية
سيدي كرير تتعاقد مع شركة أمريكية لإنشاء مصنع بروبيلين بالإسكندرية

القاهرة - مباشر: وقع رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) محمد عبادي، مع المدير العام  لشركة UOP الأمريكية جيمس موشى، عقد رخصة إنشاء مصنع البروبيلين الجديد بمشروع مجمع سيدبك بالأسكندرية.

وذكرت وزارة البترول في بيان، أن ذلك يأتي ضمن مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية للمجمع والذي يستهدف إنتاج 500 ألف طن من مادة البروبيلين و450 ألف طن من مادة البولي بروبيلين باستثمارات حوالي 1.2 مليار دولار.

وقال وزير البترول، إن المشروع الجديد لإنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين يمثل نموذجاً للتكامل بين شركات البترول، من حيث تعظيم القيمة المضافة لمادة البروبان التي يتم إنتاجها في مجمع الصحراء الغربية التابع لشركة جاسكو.

وأضاف طارق الملا، أن محطة الكهرباء بمجمع المصرية للإيثيلين توفر التغذية الكهربائية اللازمة له، وأنه تم توقيع العقود الخاصة بذلك مع بداية العام الحالي.

وأوضح الوزير، أنه من المنتظر توقيع عقد رخصة مصنع البولي بروبيلين خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأشار الملا، إلى أن استراتيجية عمل وزارة البترول تستهدف خلال الفترة المقبلة زيادة  الطاقات الإنتاجية لصناعة البتروكيماويات المصرية وتعظيم الاستفادة من المنتجات البتروكيماوية محلياً.

وقالت الوزارة مطلع الشهر الجاري، إن شركة سيدي كرير للبتروكيماويات "سيدبك" ستوقع خلال أيام عقد رخصة مصنع البولي بروبيلين مع شركة GRACE تمهيداً للبدء في تنفيذ المشروع المخطط بدء الإنتاج مطلع عام 2022.

تفضيلات الأخبار

سيدي كرير للبتروكيماويات تخطط لبدء إنتاج مصنع البولي بروبيلين..مطلع 2022