TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة "موديز" تمنح "إعادة" تصنيف A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة

وكالة "موديز" تمنح "إعادة" تصنيف A3 مع نظرة مستقبلية مستقرة
النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف تعكس توقعاتها بأن تحافظ شركة "إعادة" على التحسّن في ربحيتها

الرياض- مباشر: منحت وكالة موديز لخدمة المستثمرين اليوم الخميس، تصنيف القوة المالية للتأمين (IFSR) في الفئة A3 للشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني (إعادة)، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة إن تصنيف القوة المالية للتأمين (IFSR) في الفئة A3 لشركة إعادة يعكس قوة مكانتها السوقية وعلامتها التجارية في المملكة العربية السعودية باعتبارها الشركة السعودية الوحيدة المختصة بإعادة التأمين، فضلاً عن وجودها المتنامي في الأسواق المستهدفة في آسيا وأفريقيا ولويدز.

وتابعت: يعكس كذلك موقعها المتميّز في السوق السعودي نظراً لحق الرفض الأول على جزء من أقساط التأمين التي تسندها شركات التأمين الرئيسية في السوق السعودي، ووقوة جودة الأصول التي تتجلى في محفظة استثماراتها المحافظة.

وأضافت أنه يعكس كفاية رأس المال، سواء من ناحية مستويات رأس المال، مع رافعة إجمالية للاكتتاب (GUL) تبلغ 2.2x، والتعرض البسيط نسبياً لمخاطر الكوارث الطبيعية، وكذلك المرونة المالية القوية وعدم وجود رافعة مالية، والوصول الجيد لأسواق رأس المال في المملكة العربية السعودية نظراً لوجودها في البورصة السعودية، بالإضافة إلى وجود قاعدة مستثمرين واسعة النطاق.

وأوضحت أنه رغم الحجم المتواضع لشركة إعادة مقارنة بأقرانها من شركات إعادة التأمين العالمية، إلا أن حجمها يسمح لها بتوفير مستويات مجدية من الخدمة للعملاء في أسواقها المختارة، والتي تستثني معظم الأسواق الكبيرة والتنافسية جداً والمتطورة، مثل أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا.

وقالت إن علاقات المجموعة القوية والمعرفة التفصيلية بالأمور المحلية تعزز من مكانتها في أسواقها الرئيسية، وتوفر ميزة تنافسية بالمقارنة مع شركات إعادة التأمين العالمية ذات المستوى المتوسط والتي عادة ما يكون لديها علاقات محلية أقل قوة في هذه الأسواق المتخصصة نسبياً.

وتابعت: يمتاز مزيج أعمال شركة إعادة بالتنوع الجيد من خلال مجموعة من الأعمال المتمثلة في التأمين على الممتلكات، والتأمين ضد الكوارث ومنتجات التأمين المتخصصة على المدى القصير، ومجموعة بسيطة من منتجات التأمين على الحياة والصحة.

وقالت إنه على الرغم من أن منتجات التأمين على الحياة لا زالت تشكل جزءاً صغيراً، إلا أن نموها الذي يتمثّل غالباً بحماية لمدة سنة قابلة للتجديد، يقدّم نطاقاً متنوعاً لا يتواجد عادة في شركات إعادة التأمين الصغيرة -المتوسطة.

وقالت موديز إن النظرة المستقبلية المستقرة للتصنيف تعكس توقعاتها بأن تحافظ شركة "إعادة" على التحسّن في ربحيتها مع الحفاظ على قوة جودة أصولها وكفاية رأس المال ومستوى الاحتياطي الكافي.