TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الإماراتي يرفع سعر الفائدة

المركزي الإماراتي يرفع سعر الفائدة
قرر رفع سعر فائدة إعادة الشراء (ريبو) بمقدار 25 نقطة أساس

أبوظبي - مباشر: قال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الخميس، إنه قرر رفع سعر فائدة إعادة الشراء (ريبو) بمقدار 25 نقطة أساس إلى 2.25 بالمئة ورفع أسعار الفائدة على شهادات الإيداع بنفس المقدار.

وجاءت هذه الخطوة بعدما قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع نطاقه المستهدف لسعر الفائدة بمقدار 0.25 نقطة مئوية إلى ما بين 1.75 و2%.

وكان مصرف الإمارات المركزي أعلن رفع أسعار الفائدة المطبقة على شهادات الإيداع بمقدار 25 نقطة أساس، وذلك بداية من يوم الخميس 22 مارس 2018، تماشياً مع قرار المركزي الأمريكي.

وقال المركزي الإماراتي، في بيانه السابق، إنه تم رفع سعر إعادة الشراء "الريبو"، والذي يطبق على اقتراض السيولة لأجل قصير بمقدار 25 نقطة أساس، ليصل لمستوى 2%.

ونوه المركزي بأن القرار الأخير يأتي تماشياً مع رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي معدل الفائدة للمرة الأولى خلال العام الجاري بمقدار 25 نقطة أساس، في خطوة وافقت توقعات المحللين، ليتراوح بين 1.50% إلى 1.75%.

وأكد المصرف الإماراتي أن شهادات الإيداع التي يصدرها للبنوك العاملة في الدولة، تمثل أداة السياسة النقدية التي يتم من خلالها نقل آثار تغيير أسعار الفائدة إلى النظام المصرفي بالإمارات.