تقرير: واشنطن قد تفرض تعريفات على السلع الصينية الجمعة

تقرير: واشنطن قد تفرض تعريفات على السلع الصينية الجمعة

مباشر: ذكر تقرير حديث أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تستعد لفرض رسوم جمركية على سلع صينية في الأسبوع المقبل وربما في وقت مبكر يوم الجمعة.

وأوضح التقرير الذي نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وآخرون، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تخطط لفرض تعريفات جمركية على واردات السلع الصينية بقيمة تصل إلى عشرات المليارات من الدولارات.

وقال التقرير أن مسؤولون كبار بالبيت الأبيض ووزارة التجارة ووزارة الخزانة ومكتب الممثل التجاري الأمريكي اجتمعوا قبل أن يتوجه ترامب إلى كندا الجمعة الماضية للمشاركة في قمة مجموعة الدول الصناعية السبعة.

وأشار التقرير إلى اتفاق الجميع على أن الولايات المتحدة يجب أن تواصل التقدم فيما يتعلق بالتعريفات الجمركية.

وأكد التقرير أن ترامب لم يعطِ موافقته النهائية بشأن التحرك التجاري مع الصين وأنه قد يكون لديه توجهات أخرى خاصة وأن الولايات المتحدة تريد تعاون بكين في جهود جعل كوريا الشمالية التخلي عن أسلحتها النووية.

وكان الرئيس الأمريكي عاد إلى واشنطن صباح اليوم الأربعاء عقب انتهاء لقائه التاريخي مع زعيم كوريا الشمالية "كيم جونج أون" في سنغافورة.

وفي البداية، خططت الإدارة الأمريكية لفرض تعريفات جمركية قيمتها 50 مليار دولار على وادراتها من السلع الصينية، لكن هذا الرقم قد يتغير.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات