"باول": توقعات عجز الموازنة الأمريكية قد ترفع معدلات الفائدة المحايدة

"باول": توقعات عجز الموازنة الأمريكية قد ترفع معدلات الفائدة المحايدة

مباشر: أكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الجديد احتمالية رفع مستوى معدلات الفائدة المحايدة، فيما استبعد آثار الصراع التجاري على اقتصاد الولايات المتحدة.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مؤتمر صحفي عقب قرار السياسة النقدية، اليوم الأربعاء، إن التوقعات بشأن عجز الموازنة الأمريكية قد ترفع مستوى معدلات الفائدة "المحايدة".

واعتبر الرئيس التنفيذي لصندوق "دوبل لاين كابيتل" في تصريحات اليوم، معدلات الفائدة الأمريكية الآخذة في الصعود مع العجز المرتفع بمثابة "مهمة انتحارية".

وقرر البنك المركزي الأمريكي رفع معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في خطوة جاءت متوافقة مع التوقعات لتتراوح بين 1.75% و2%.

وأوضح "باول" أنه غير مستعد لإعلان النصر بشأن تحقيق مستهدف البنك بشأن معدلات التضخم حتى الآن.

ويبلغ مستهدف الاحتياطي الفيدرالي بشأن التضخم الأمريكي 2%.

وكانت بيانات اقتصادية كشفت تسارع معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الإثني عشرة شهراً المنتهية في مايو الماضي بنحو 2.8% وهي أعلى وتيرة نمو منذ أوائل 2012.

ورداً على سؤال بشأن مخاطر التوترات الجيوسياسية والتجارية على الاقتصاد الأمريكي، قال "باول" إنه لم يتم رصد أيّ آثار في الأرقام على الإطلاق حتى الآن.

وكانت الولايات المتحدة قررت تفعيل قرار رسوم الصلب والألومنيوم على حلفائها التجاريين بداية من شهر يونيو الجاري الأمر الذي أثار غضب دول الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك.

وتابع: أن الاقتصاد الأمريكي يتمتع بأداء قوي وكذلك الأسواق ومعدلات النمو.

وكان الفيدرالي رفع توقعاته بشأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة خلال العام الجاري إلى 2.8% مقارنة مع تقديرات سابقة تبلغ 2.7%.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات