TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي الكويتي يثبت سعر الخصم دون تغيير عند 3%

المركزي الكويتي يثبت سعر الخصم دون تغيير عند 3%
البنك المركزي الكويتي

الكویت - مباشر:  أعلن محافظ بنك الكويت المركزي، رئیس مجلس إدارة البنك، محمد الھاشل، أن المصرف قرر الابقاء على سعر الخصم لدیه دون تغییر عند مستوى 3%.

وقال محمد الشاهل في بيان صادر، اليوم الأربعاء، إن القرار بإبقاء سعر الخصم دون تغيبير، جاء في إطار متابعة تطور الأوضاع الاقتصادية، وقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة برفع معدل الفائدة الأمريكي.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي، قد أصدر قراراً برفع معدل الفائدة بالولايات المتحدة بمقدار ربع نقطة مئوية، لتتراوح بين 1.75% إلى 2%، في زيادة للمرة الثانية بالعام الجاري.

وأضاف الشاهل، أن قرار المركزي الكويتي يعكس تعافي معدلات النمو الاقتصادي بالدولة، ومواصلة التحرك باستخدام أدوات وإجراءات السياسة النقدية المتاحة لدی البنك المركزي، لزيادة جاذبیة وتنافسیة العملة الوطنية كوعاء مجز وموثوق للمدخرات المحلیة.

كما یعكس القرار، حرص البنك على تعزیز أجواء تعافي معدلات النمو الاقتصادي غیر التضخمي للقطاعات غیر النفطية، باعتباره أحد ثوابت التوجهات الأساسية للسياسة النقدية بالكويت.

وأفاد الشاهل، بأن قرار الإبقاء على سعر الخصم دون تغییر، جاء مستندا إلى ما تشیر إليه البيانات المتوافرة في شأن قدرة البنوك المحلیة على استیعاب جھود "المركزي" لتعزیز أسعار الفائدة على الودائع بالدینار لدیھا في ظل الحدود القصوى القائمة حالیا لأسعار الفائدة على القروض بموجب سعر الخصم الحالي.