TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفيدرالي الأمريكي يرفع توقعات الفائدة والتضخم والنمو الاقتصادي

الفيدرالي الأمريكي يرفع توقعات الفائدة والتضخم والنمو الاقتصادي

من - سالي إسماعيل:

مباشر: رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته بشأن زيادة معدل الفائدة خلال العام الحالي كما زاد تقديرات التضخم والنمو الاقتصادي في 2018.

وتوقع الاحتياطي الفيدرالي عبر بيان السياسة النقدية الصادر، اليوم الأربعاء، رفع معدل الفائدة 4 مرات خلال العام الحالي مقارنة مع التقديرات السابقة والبالغة 3 زيادات فقط.

ويرى الفيدرالي الأمريكي أنه من المتوقع زيادة معدل الفائدة 3 مرات في العام المقبل ومرة واحدة فقط خلال عام 2020.

كما رفع البنك المركزي توقعاته لمعدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة خلال هذا العام ليسجل 2% مقارنة مع تقديرات مارس البالغة 1.9%.

لكنه ثبت توقعات معدل التضخم الأمريكي خلال عامي 2019 و2020 عند 2.1%.

وكان البنك المركزي الأمريكي رفع اليوم معدل الفائدة للمرة الثانية في العام الجاري بمقدار 25 نقطة أساس لتتراوح بين 1.75% و2%.

وتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي أن ينمو الاقتصاد الأمريكي خلال العام الحالي بنحو 2.8% وهي وتيرة نمو أعلى من التقديرات السابقة والبالغة 2.7%.

في حين أبقى صناع السياسة بالفيدرالي على توقعات نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال العامين المقبلين عند 2.4% و2% على الترتيب.

وخفض المركزي الأمريكي تقديراته لمعدل البطالة بالولايات المتحدة في العام الحالي إلى 3.6% مقارنة مع 3.8% المسجلة في توقعات مارس.

كما يرى أن معدل البطالة الأمريكية سوف يبلغ 3.5% في عامي 2019 و2020 مقارنة مع التقديرات السابقة البالغة 3.6%.

وكان معدل البطالة في الولايات المتحدة تراجع إلى أدنى مستوى في 18 عاماً عند 3.8% بنهاية شهر مايو الماضي، وفقاً لبيانات التوظيف الرسمية.

وبحلول الساعة 6:19 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر الدولار مقابل اليورو عند مستوى 1.1749 دولار.