"المالية المصرية"تتفق على قرض لـ"القابضة للكهرباء" بقيمة 900 مليون دولار

"المالية المصرية"تتفق على قرض لـ"القابضة للكهرباء" بقيمة 900 مليون دولار
قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة

القاهرة - مباشر: ذكرت وزارة المالية المصرية أنها نجحت في الاتفاق على قرض بقيمة 900 مليون دولار لصالح الشركة القابضة للكهرباء.

وقالت الوزارة في بيان حصلت "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، أنها توصلت لاتفاق نهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي، من خلال بنكي "HSBC" و"Credit Suisse" ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وأوضحت الوزارة، أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة، حتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات.

ونوه البيان، إلى أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو، والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار، وقد شارك 19 بنك ومؤسسة تمويل في القرض.

وذكر البيان، أنه تم توقيع اتفاقية القرض وإصدار الضمانة الخاصة به، منوهاً أن ذلك يأتي استمراراً لدور وزارة المالية لدعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

اقرأ المزيد:

وزير:موازنة مصر تحقق فائضاً أولياً للمرة الأولى في 10 سنوات

مصر تعلن أسعار شرائح الكهرباء بعد الزيادات الجديدة