الإمارات للشحن الجوي توقع مذكرة تفاهم مع ذراع نقل"علي بابا"

الإمارات للشحن الجوي توقع مذكرة تفاهم مع ذراع نقل"علي بابا"
نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن ومدير عام الأعمال العالمية في "تشاينياو"

دبي -مباشر: وقعت مؤسسة الإمارات للشحن الجوي مذكرة تفاهم مع شركة "تشاينياو سمارت لوجيستكس نتورك ليمتد" ذراع النقل التابعة لمجموعة علي بابا الصينية، بهدف استخدام دبي كمركز عالمي للتوزيع.

وقال المركزي الإعلامي لحكومة دبي في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن الجانبين سيعملان بموجب مذكرة التفاهم على إدارة شحنات التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط ومناطق الجوار عبر مركز دبي.

ونوه البيان، إلى أنه سيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل الخاصة بالاتفاق بين الإمارات للشحن الجوي و شركة "تشاينياو سمارت" في وقت لاحق.

وأكد مركز حكومة دبي، أن الاتفاقية والتي تم توقيعها من قبل نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الشحن، نبيل سلطان، ومدير عام الأعمال العالمية في "تشاينياو"، جياودونغ جوان، تعد تطوراً مهماً لكلا الجانبين، حيث تعزز قدراتهما في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود وعمليات الشحن الجوي.

وكانت الشركة الصينية أحد أذرع مجموعة "على بابا"، قد ذكرت مؤخراً أنها تخطط لتطوير 6 مراكز رئيسة في مدن عالمية، من بينها دبي.

وقال نبيل سلطان: "نحن على ثقة تامة من أننا سوف نكون شركاء أقوياء لمجموعة تشاينياو، لتوفير خدمات فريدة متكاملة لعملائها في الشرق الأوسط ومناطق الجوار، وذلك بفضل شبكة خطوطنا العالمية الواسعة، ورحلاتنا المكثفة من الصين التي يبلغ عددها 50 رحلة في الأسبوع".

وصرح "جياودونغ جوان"، بأن دبي تعد حلقة وصل مهمة تربط آسيا مع أوروبا، الأمر الذي سيساعد الشركة الصينية على بلوغ هدفها بتوصيل الشحنات عبر العالم في مدة أقصاها 72 ساعة.

اقرأ المزيد: 

الإمارات للشحن الجوي توسع نطاقها بالمملكة المتحدة

"طيران الإمارات" تطلق خدمة يومية ثالثة إلى موسكو

تقرير: طيران الإمارات أكبر المستفيدين من نمو الشحن العالمي