TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُمهل "الاتحاد الوطني" لإنهاء قيد زيادة رأسماله والشطب الاختياري

البورصة تُمهل "الاتحاد الوطني" لإنهاء قيد زيادة رأسماله والشطب الاختياري
بنك الاتحاد الوطنى - مصر

القاهرة - مباشر: قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية على منح بنك الاتحاد الوطني - مصر مهلة لإنهاء إجراءات قيد أسهم زيادة رأس المال وتنفيذ عملية الشطب الاختياري.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه تقرر إخطار البنك بالالتزام بموافاتها بمحضر الجمعية العامة غير العادية المتضمن قرار الشطب الاختياري فور الانتهاء من قيد أسهم الزيادة والجدول الزمنى الخاص بإنهاء اجراءات قيد أسهم الزيادة والشطب الاختياري.

وكان مجلس إدارة البنك وافق في مايو الماضي، على زيادة رأس المال المصدر من 1.40 مليار جنيه إلى 1.47 مليار جنيه بزيادة قدرها 70.22 مليون جنيه، موزعة على عدد 12.5 مليون سهم بالقيمة الاسمية للسهم البالغة 5.60 جنيه.

وقرر مجلس إدارة البنك السير في إجراءات الشطب الاختياري من جداول البورصة المصرية بعد زيادة رأس المال عبر توزيع أسهم مجانية.

جدير بالذكر، أن أرباح بنك الاتحاد الوطني - مصر ارتفعت خلال الربع الأول من 2018، بنسبة 23.6%، حيث حقق أرباحًا بلغت 60.04 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 78.5 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2017.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 214.05 مليون جنيه، مقابل دخل بلغ 187.8 مليون جنيه بالربع المقابل.