TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر الجديدة للإسكان ترفع سعر شراء أرض تابعة لـ"المقاولات المصرية"

مصر الجديدة للإسكان ترفع سعر شراء أرض تابعة لـ"المقاولات المصرية"
مصر الجديدة للإسكان والتعمير

القاهرة - مباشر:  قررت مصر الجديدة للإسكان والتعمير تعديل سعر شراء قطة أرض مملوكة لشركة المقاولات المصرية -مختار إبراهيم سابقاً- لتصبح 7750 جنيهاً للمتر بدلاً من 4500 جنيه.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن المستشار القانوني وافق على إعادة شراء حصة قدرها 25% من قطعة أرض مملوكة لشركة المقاولات المصرية بقيمة إجمالية قدرها 107.9 مليون جنيه، وفقاً لحسابات مباشر.

وفي مارس الماضي، قالت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إنه تقرر البدء في إجراءات استرداد قيمة أرض كانت قد تقدمت لشراءها من شركة المقاولات المصرية (مختار إبراهيم سابقاً)، بقيمة 62.69 مليون جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنه تم الموافقة على صيغة البروتوكول المحرر بين الشركة وشركة التشييد للتطوير العقاري لاستغلال كامل مسطح الأرض في إقامة مشروع سكني متكامل الخدمات مع تحمل كل طرف حصته حسب نسبته في الشراء.

وبحسب البيان تبلغ مساحة الأرض المذكورة نحو 55.7 ألف متر مربع.

وقرر مجلس إدارة مصر الجديدة للإسكان، إلغاء ما تم من إجراءات بيع للأرض المُشار إليها للشركة، ولشركة التشييد للتطوير العقاري، بإجمالي مساحة 55.72 ألف م2.

وحققت أرباحاً بلغت 120.4 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 135.8 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي 2016- 2017.