TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق السعودية تطلق أول صندوق استثمار وقفي

السوق السعودية تطلق أول صندوق استثمار وقفي
في حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام فإنه يفضل الرجوع لمدير الصندوق

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الثلاثاء، على طلب شركة الإنماء للاستثمار بطرح وحدات صندوق صندوق "الإنماء وريف الوقفي" طرحاً عاماً.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن هذا الصندوق يعتبر أولى صناديق الاستثمار الوقفية.

وأضافت الهيئة، أن هذا الصندوق يعد باكورة الصناديق الوقفية والتي تأتي لتتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي واستراتيجية هيئة السوق المالية (الريادة المالية 2020). 

وأشارت، إلى أن هذه البرامج استهدفت تحفيز الاستثمار والعمل على تطوير مكونات البيئة الاستثمارية والبنية التحتية في السوق المالية.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس هيئة السوق المالية، محمد بن عبد الله القويز، إلى أن هذه المبادرة تعد أولى ثمرات التنسيق بين هيئة السوق المالية والهيئة العامة للأوقاف، والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الأوقاف في تنمية المجتمع واستدامتها والعمل على تطويرها وتنويع مصارفها، مما سيسهم في زيادة مشاركة القطاع الوقفي في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وأوضحت هيئة السوق، أن قرار الاستثمار من دون الاطلاع على الشروط والأحكام للصندوق ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. 

وبينت الهيئة، أنه يجب على المستثمر الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق، التي تحتوي على معلومات تفصيلية عن الصندوق  واستراتيجية الاستثمار وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

ولفتت، إلى أنه في حال تعذر فهم محتويات الشروط والأحكام، فإنه يفضل الرجوع لمدير الصندوق لمزيد من المعلومات.

وأشارت هيئة السوق المالية، إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طرح الصندوق على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الصندوق، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطرح يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.