TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية تصدر رسوم الأراضي البيضاء للسنة الثانية للمتأخرين

الإسكان السعودية تصدر رسوم الأراضي البيضاء للسنة الثانية للمتأخرين
نسبة الرسوم 2.5% من قيمة الأرض بالإضافة إلى غرامات مالية للمخالفين

الرياض – مباشر: أصدرت وزارة الإسكان السعودية ممثلة في برنامج رسوم الأراضي البيضاء، اليوم الثلاثاء، رسوم الأراضي البيضاء للسنة الثانية، على المكلفين المتأخرين في التسجيل لعام 1439/1440هـ.

وأصدرت الوزارة، في شهر مايو الماضي، رسوم الدورة الثانية للأراضي البيضاء التابعة لحاضرة الدمام عن عام 1439/ 1440هـ .

وأصدرت الإسكان، خلال السنة الأولى من برنامج الرسوم، الفواتير في 4 مدن بالمملكة شملت: الرياض، وجدة، وحاضرة الدمام، بالإضافة إلى مكة، وبلغ إجمالي أوامر السداد التي أصدرها البرنامج نحو 1500 أمر سداد بمساحات أراض تصل إلى 410 ملايين متر مربع.

وتبلغ نسبة الرسوم على الأراضي البيضاء المعنية بالنظام 2.5% من قيمة الأرض هي كل أرض فضاء مخصصة للاستخدام السكني أو السكني التجاري، داخل حدود النطاق العمراني، بالإضافة إلى غرامات مالية للمخالفين  بغرامة مالية لا تزيد على مقدار الرسم المستحق على أرضه، ولا يخل ذلك بإلزامه بسداد الرسم المستحق.

ويأتي برنامج رسوم الأراضي البيضاء ضمن برامج ومبادرات وزارة الإسكان؛ إذ يستهدف الحد من عملية الاحتكار، إضافة إلى دعم توازن العرض والطلب في السوق العقارية؛ ما يؤدي إلى توفير وحدات سكنية وأراض مطورة بأسعار مناسبة لجميع فئات وشرائح المجتمع.

وحددت الوزارة 3 معايير لتكون الأرض خاضعة لبرنامج الرسوم في مرحلته الأولى، وهي أن تكون مساحة الأرض 10 ألف متر فأكثر، وغير مطورة، وأن تقع ضمن النطاق المحدد من قبل الوزارة في المدن المعلن عنها.

للمزيد اقرأ:

مسؤول: الإسكان السعودية تبدأ تسجيل الأراضي البيضاء إجبارياً للممتنعين

الإسكان السعودية تصدر المرحلة الثانية من رسوم الأراضي لمدينة جدة

إنفوجراف..1548 فاتورة لرسوم الأراضي البيضاء بالسعودية في المرحلة الأولى