TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

858 مليون دولار قيمة 24 صفقة تخارج لـ"كيو إنفست"

858 مليون دولار قيمة 24 صفقة تخارج لـ"كيو إنفست"
أحد فروع مصرف قطر الإسلامي
المصرف
QIBK
0.51% 17.89 0.09

الدوحة - مباشر: تخارج مصرف كيو إنفست، التابع لمصرف قطر الإسلامي اليوم الثلاثاء من صفقة تمويل ميزانين عقاري بنظام المرابحة في الولايات المتحدة، لترتفع قيمة صفقات التخارج لـ"كيو إنفست" إلى 858 مليون دولار عبر 24 صفقة وصندوق بمعدل عائد داخلي نقدي محقق بنسبة 15.5٪.

وأعلن كيو إنفست وفق بيان لـ"مباشر" أن الصفقة حققت- المدعومة بمحفظة متنوعة من 108 عقاراً تجارياً منتشرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية- عائد داخلي يزيد على 13%.

ومن جانبه قال تميم الكوّاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة "كيو إنفست"، إن المجموعة تعمل على إعادة تدوير وضخ رأسمالها الخاص في استثمارات جديدة، إلى جانب النجاح في تحقيق إنجازاتٍ عديدة.

وأضاف أنه استجابة للطلب المتزايد من قبل المستثمرين على المنتجات المالية المبتكرة والمدرّة للدخل، أطلق "كيو إنفست" سلسلة إصدارات من صندوق الدخل "كيو إنفست إس كيو إن"، حيث تميزت النسختين الأول والثاني من الصندوق بإغلاق ناجح ومعدل اكتتاب فاق المعروض.

ويهدف الصندوق إلى توفير عائد صافٍ بنسبة 7% سنوياً، مقسمة على أساس شهري، وكذلك تحقيق معدل عائد داخلي يتراوح بين 8 و9% خلال 5 سنوات.

كما يعتزم "كيو إنفست" خلال النصف الثاني من العام الجاري طرح منتجات جديدة موجهةً نحو فرص الاستثمار المحلي داخل قطر ضمن قطاعات الرعاية الصحية، والصناعات، والتعليم، والزراعة.

وكانت أرباح كيو إنفست قد تراجعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 88.7% إلى 1.7 مليون ريال، مقارنة بـنحو 15 مليون ريال في نفس الربع عام 2017.

وأنهى سهم قطر الإسلامي تعاملات اليوم متراجعاً 0.37% إلى سعر 121.95 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 30.9 مليون ريال وزعت على 252.9 ألف سهم.