ترامب يوضح كواليس الصورة الشهيرة في مجموعة السبع

ترامب يوضح كواليس الصورة الشهيرة في مجموعة السبع

مباشر: فسر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصورة التي تم تداولها على نحو واسع في الفترة الماضية والتي التقطت من اجتماع مجموعة السبع وأظهرته بأنه يأخذ موقفاً منفرداً أمام الـ6 أعضاء الآخرين.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي بسنغافورة، اليوم الثلاثاء، أنه كان ينتظر المسودة النهائية للبيان المشترك لدول مجموعة السبعة وقت التقاط الصورة الشهيرة.

وتابع أن تلك الصورة تم التقاطها عند انتهاء الاجتماع "والجميع كان سعيداً ووافقت على توقيع البيان النهائي".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل نشرت عبر حسابها على موقع "إنستجرام"، صورة لها مع قادة الدول الستة يقفون أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وضع يعبر عن الخلاف التجاري الراهن.

وتابع الرئيس الأمريكي أنه كان لديه مطالب ببعض التغييرات، "والتي تم تنفيذها في الحقيقة"، مشيراً إلى أن الصورة التقطت وقت انتظار الوثيقة.

وشهدت قمة السبعة الأخيرة خلافات بين الرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الكندي وكان موضوعها التجارة، وذلك بعد تطبيق واشنطن تعريفات جمركية على وارداتها من الصلب والألمونيوم من كندا والمكسيك والاتحاد الأوروبي.

وأوضح ترامب أن وقت التقاط الصورة كان الأعضاء يتحدثون في مواضيع ليس لها علاقة بأي شيء ذات أهمية، "لقد كنا ودودون".

وأكد ترامب من جديد على أن كندا تحصل على امتيازات من الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده لديها عجز تجاري كبير مع كندا، "فهم لا يقبلون منتجاتنا الزراعية".

`