TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 -40%زيادة في أسعار تذاكر الطيران خلال أسبوع العيد

30 -40%زيادة في أسعار تذاكر الطيران خلال أسبوع العيد
يظهر الرصد أن أسعار تذاكر الطيران تعاود الارتفاع مرة أخرى في شهر يوليو وذلك بالتزامن مع عطلة المدارس وإجازات الموظفين خلال الفترة الصيفية

أبوظبي - مباشر: ساهم النشاط الكبير في حركة السفر خلال أسبوع عيد الفطر، في زيادة أسعار تذاكر الطيران "ذهاباً وعودة" من دبي إلى الوجهات التقليدية في الشرق الأوسط والعالم، بحيث تتراوح الزيادة بنسبة 30% إلى 40% خلال الفترة بين 14 و23 يونيو الجاري. 

ورصدت صحيفة الخليج مواقع حجوزات شركات الطيران ارتفاعاً قوياً في أسعار التذاكر إلى بعض الوجهات الرئيسية التي غالباً ما تكون محط أنظار المقيمين والمواطنين في الدولة، وخاصة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا سواء للسياحة أو زيارة الأهل والأقارب.

ويظهر الرصد أن أسعار تذاكر الطيران تعاود الارتفاع مرة أخرى في شهر يوليو، وذلك بالتزامن مع عطلة المدارس وإجازات الموظفين خلال الفترة الصيفية، وبالتالي مع زيادة الحجوزات في هذه الأوقات، ارتفعت التذاكر بنسبة تصل إلى 80% مقارنة مع الأسعار الطبيعية.

وقالت مصادر إن الطلب على السفر من الإمارات أخذ بالارتفاع وذلك بالتزامن مع عطلة عيد الفطر، ويرتفع مرة أخرى مع إجازات المدارس.

وتشكل الحجوزات إلى الوجهات التقليدية الحصة الأكبر، مشيرين إلى أن هنالك بعض الوجهات الجديدة في أوروبا الشرقية التي تستقطب سياحة الترفيه أكثر من السياحة العائلية وزيارة الأهل.