TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: الحرم المكي يسجل حملاً قياسياً بالكهرباء

السعودية: الحرم المكي يسجل حملاً قياسياً بالكهرباء
نفذت الشركة مشاريع جديدة بمنطقة مكة المكرمة هذا العام تجاوزت 100 مليون ريال

الرياض – مباشر: قالت الشركة السعودية للكهرباء، إن الحرم المكي سجل ليلة الـ 27 من شهر رمضان المبارك لهذا العام 1439هـ حملاً ذروياً قياسياً بلغ 118 م.ف.أ، بزيادةٍ 14% عن العام الماضي.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنها نجحت بالرغم من الارتفاع الحاد بدرجات الحرارة في جميع مناطق المملكة في اجتياز الحمل القياسي الجديد بالحرم المكي.

وبينت السعودية للكهرباء، أن المنطقة المركزية بالعاصمة المقدسة سجلت حملاً كهربائياً بلغ 654 م.ف.أ)، فيما سجل القطاع الغربي 15653 ميجاوات.

وأوضحت الشركة، أن مشاريعها الجديدة بمنطقة مكة المكرمة هذا العام والتي تجاوزت تكلفتها الـ 100 مليون ريال، والخطط الفنية الخاصة بإدارة فرق الطوارئ، والاستعدادات التي تم اتخاذها على مدار الأشهر الماضية، نجحت في تعزيز موثوقية الخدمة الكهربائية خلال موسم العمرة وشهر رمضان.

وتابعت: "تم تنفيذ عمليات صيانة وقائية لعدد 69521 عداد، و29100 كبائن توزيع، و17157 محطات توزيع، إضافة إلى 242 مولدات كبار المشتركين".

وأشارت، إلى أنها نفذت مشاريع ربط محطات التحويل وتعزيز شبكات الجهد المتوسط في المنطقة المركزية ومناطق إسكان الحجاج بتكلفة بلغت 93 مليون ريال.

وبلغ إجمالي أطوال الكيابل المستخدمة في المشاريع 392 كلم، فيما تم تعزيز الشبكة الكهربائية للمناطق السكنية وإسكان المعتمرين بشبكات جهد منخفض بإجمالي أطوال كابلات 49 كلم وبتكلفة 10 ملايين ريال، وتعزيز الشبكة بعدد 17 محطة بقيمة 4 ملايين ريال، وفقا للبيان.

وأكدت السعودية للكهرباء، أن خبرة الكوادر والكفاءات الوطنية المُدربة على إدارة وتشغيل فرق الطوارئ الكهربائية، واستخدامها لأحدث التقنيات أسهم في تقليل الانقطاعات إلى أدنى المستويات.