TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تمد عملاء آسيويين بكامل كميات النفط في يوليو

السعودية تمد عملاء آسيويين بكامل كميات النفط في يوليو
السعودية أبلغت أوبك أنها رفعت إنتاجها من النفط الخام إلى ما يزيد قليلا عن عشرة ملايين برميل يوميا في مايو

الرياض- مباشر: قالت خمسة مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، إن السعودية أبلغت 5 شركات تكرير آسيوية بأنها ستورد لها كامل الكميات المتعاقد عليها من النفط الخام في يوليو.

وذكر أحد المصادر، لوكالة رويترز، أن المملكة، أكبر دولة مصدرة للخام في العالم، أعادت توريد كامل الكمية المتعاقد عليها من الخام العربي الثقيل لأحد المشترين بعد خفض الإمدادات في الشهر السابق.

وقالت 3 شركات تكرير أخرى في آسيا إنها لم تتلق بعد مخصصات يوليو، ولم يتسن الاتصال بشركة أرامكو السعودية للتعقيب.

وفي الشهر الماضي، حافظت شركة النفط العملاقة المملوكة للدولة علي إمداد آسيا بكامل الكميات المتعاقد عليها لشهر يونيو بالاستعانة بالخام العربي الخفيف ليحل محل الثقيل.

وأعيد توجيه الخام العربي الثقيل لمحطات الكهرباء المحلية لتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء في فصل الصيف.

وأدى خفض إمدادات الخام العربي الثقيل إلي جانب هبوط صادرات الخام الفنزويلي والطلب القوي في آسيا إلى ارتفاع أسعار الخامات المتوسط والثقيل العالية الكبريت في آسيا الشهر الماضي، لكن أسعار الخامات الخفيفة انخفضت بسبب وفرة الإمدادات.

ورفعت أرامكو السعودية أسعار البيع الرسمية لجميع خاماتها للعملاء في آسيا في يوليو وارتفع سعر الخام العربي الخفيف لأعلى مستوى في أربع سنوات.

وقال مصدر مطلع يوم الاثنين إن السعودية أبلغت أوبك أنها رفعت إنتاجها من النفط الخام إلى ما يزيد قليلا عن عشرة ملايين برميل يوميا في مايو، لكنه يظل ضمن الهدف المتفق عليه.