TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الواحة كابيتال تتخلى عن خطة لصندوق استثمار مباشر جديد

الواحة كابيتال تتخلى عن خطة لصندوق استثمار مباشر جديد
تأثر طلب المستثمرين على صناديق الاستثمار المباشر بالشرق الأوسط سلباً جراء أزمة الثقة في أكبر شركة استثمار مباشر في المنطقة أبراج

أبوظبي - مباشر: قالت مصادر مطلعة إن شركة الواحة كابيتال تخلت عن خطط لتجميع صندوق استثمار مباشر حجمه 300 مليون دولار وإن الشركة التي مقرها أبوظبي تمضي قدماً في استراتيجية جديدة لأنشطتها في مجال الاستثمار المباشر.

وتأثر طلب المستثمرين على صناديق الاستثمار المباشر بالشرق الأوسط سلباً جراء أزمة الثقة في أكبر شركة استثمار مباشر في المنطقة، أبراج، التي تكافح مزاعم بإساءة استغلال أموال.

وقالت ثلاثة مصادر لـ"رويترز" إن الواحة كشفت عن خطتها لتجميع صندوق جديدة للاستثمار المباشر أواخر العام الماضي، وعملت منذ ذلك الحين على استكشاف آراء المستثمرين. وفي عرض تقديمي في مايو الماضي، لم يكن هناك ذكر للصندوق الجديد.

وقال أحد المصادر المطلعة "كان لدى الواحة كابيتال بعض المستثمرين الذين تعهدوا بالمشاركة في الصندوق، لكنها أوقفت استراتيجيتها حيث ترغب في التركيز صفقة صفقة."

وقال مصدر آخر "كان جمع المال صعباً بوجه عام في العامين الأخيرين وأبراج زادته صعوبة." وطلبت المصادر عدم ذكر أسمائها لأن الأمر غير علني بعد. وأحجمت الواحة عن التعليق.

وفي مارس 2018 جرى تعيين سالم راشد النعيمي رئيساً لمجلس إدارة الواحة بينما عُين مايكل رينز رئيساً تنفيذياً.

وترك عدد من المسؤولين التنفيذيين الشركة من بينهم آلان ديب الرئيس التشغيلي، وهاني رمضان المدير العام ورئيس الأسهم الخاصة، بحسب المصادر.

وجمدت أبراج صندوقاً بستة مليارات دولار وتحاول المضي قدماً نحو بيع أبراج لإدارة الاستثمارات سعياً للحد من أي تداعيات ناجمة عن مزاعم إساءة استخدام أموال المستثمرين في صندوق للرعاية الصحية قيمته مليار دولار.

وتنفي أبراج، أكبر شركة استثمار مباشر في الشرق الأوسط وأفريقيا، ارتكاب أي مخالفات.