الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة ضد كيانات روسية

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة ضد كيانات روسية

مباشر: فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات ضد ثلاثة أشخاص وخمسة شركات روسية، لتورطهم في العمل مع جهاز الأمن الفيدرالي في موسكو بشأن طرق شن هجمات عبر الإنترنت ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

وأضافت وزارة الخزانة في بيان لها اليوم الإثنين: "تجاهد الولايات المتحدة للتصدي للجهات الفاعلة الخبيثة العاملة بإيعاز من روسيا ووحداتها العسكرية والاستخباراتية لزيادة القدرات الهجومية على الإنترنت". 

وتابعت: "ساهمت الكيانات التي تم تسميتها اليوم بشكل مباشر في تحسين القدرات السيبرانية والإلكترونية في روسيا من خلال عملها مع جهاز الأمن الفيدرالي، وبالتالي تعريض سلامة وأمن الولايات المتحدة وحلفائنا للخطر".

وأشار البيان إلى أن الشركات الموقع عليها العقوبات هم: "الأمن الرقمي، إي.أر.بي.سكان، إيمبيدي، معهد كفانت للبحث العلمي، وديفتكنوسيرفس"، بالإضافة إلى ثلاثة أشخاص روس.

ويسمح هذا القرار للولايات المتحدة بالسيطرة على جميع الممتلكات والمصالح الخاصة بهؤلاء الأفراد الذين يخضعون للولاية القضائية الأمريكية.

وذكرت وزارة الخزانة أن روسيا نشطت في تتبع كابلات الاتصالات تحت البحر، والتي تحمل الجزء الأكبر من بيانات الاتصالات في العالم، مشيرةً إلى أن هذا القرار يستهدف القدرات الإلكترونية لموسكو تحت الماء.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات ضد أثرياء ومسؤولين روس في أبريل الماضي.

`