TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد الأوروبي يدعم الأُسر الفلسطينية الفقيرة بـ15 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يدعم الأُسر الفلسطينية الفقيرة بـ15 مليون يورو
تم توفير أكثر من 2.3 مليار يورو من خلال برامج الدعم المالي المباشر

مباشر: قدم الاتحاد الأوروبي، مساهمة قدرها 15 مليون يورو، لصالح دفع المخصصات الاجتماعية للأسر الفلسطينية الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأوضح مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي، في بيان، اليوم الاثنين، أن ذلك المبلغ سيساهم في الدفعات المقدمة لحوالي 65.84 عائلة يعيش 80% منها في قطاع غزة.

واشار إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل على دعم وزارة التنمية الاجتماعية في الخدمات التي تقدمها إلى 110 آلاف أسرة فقيرة من خلال نظام حماية اجتماعي شامل وعادل.

وتُوَجَه مُعظم مساعدات الاتحاد الأوروبي إلى السلطة الفلسطينية من خلال آلية بيغاس (PEGASE) [1] وهي الآلية المالية التي أُطلقت عام 2008 من أجل دعم خطة الإصلاح والتنمية التي وضعتها السلطة الفلسطينية (2008-2010) والخطط التنموية الوطنية الفلسطينية التي أتت بعدها. 

ويقوم الاتحاد الأوروبي بتمويل برامج كُبرى تعمل في مجالات الإصلاح والتنمية في الوزارات الرئيسية لدى السلطة الفلسطينية من أجل مساعدة السلطة على الاستعداد لإقامة الدولة بالإضافة إلى تقديم مساعدات إلى السلطة الفلسطينية من أجل تغطية جزء كبير من نفقاتها الجارية.

فمنذ شهر فبراير 2008، تم توفير أكثر من 2.3 مليار يورو من خلال برامج الدعم المالي المباشر عبر آلية بيغاس (PEGASE)، علاوة على أن الاتحاد الأوروبي يعمل على تقديم مساعدات للشعب الفلسطيني عبر الأونروا ومن خلال عدد كبير من المشاريع التنموية.

وقدّم الاتحاد الأوروبي للحكومة الفلسطينية مساهمة ربع سنوية،في نهاية يناير من العام الجاري بقيمة 11.28 مليون يورو، ضمن مساهماته المخصصة لنحو 67.5 ألف أسرة فلسطينية فقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.