TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جوبيتر البريطانية": استثمارات أجنبية ضخمة تدخل السعودية قريباً..والمملكة تشبه الصين

"جوبيتر البريطانية": استثمارات أجنبية ضخمة تدخل السعودية قريباً..والمملكة تشبه الصين
قال إن حملة مكافحة الفساد سيكون لها تأثير إيجابي بتعزيز مستويات الشفافية على المدى الطويل

الرياض – مباشر: توقع رئيس قسم الأسواق الناشئة في شركة "جوبيتر" البريطانية لإدارة الأصول، روس تيفيرسون، أن يشهد الاقتصاد السعودي تحسناً كبيراً خلال الفترة المقبلة وتدفق استثمارات أجنبية ضخمة للمملكة؛ بفضل الإصلاحات التي أجرتها.

وقال تيفيرسون في مقابلة مع "العربية.نت"، إن سوق الأسهم السعودية سوف تجذب مزيداً من الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف تيفيرسون: "نحن نعتقد أن السعودية قد اتخذت عدداً من الخطوات في الاتجاه الصحيح".

وأشار تيفيرسون، إلى أن أسعار الطاقة والوقود انخفضت بشكل غير واقعي، وهذا ما شجع المملكة على تنويع مصادرها الاقتصادية، وهو ما سينعكس بشكل إيجابي جداً على الاقتصاد السعودي في المدى الطويل، وذلك على الرغم من أنه على المدى القصير قد يسبب بعض الضغوط على المستهلكين.

وأكد رئيس قسم الأسواق الناشئة في شركة "جوبيتر" البريطانية لإدارة الأصول، أن ترقية السوق المالية السعودية (تداول) إلى سوق ناشئة هى خطوة مهمة وكبيرة، ومشيرا إلى أن الشركة تطلع قدماً لإدراج السوق المرتقب ضمن مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة.

وتابع: "أنا على يقين تام بأنها ستؤدي إلى العديد من التأثيرات الإيجابية، وستسهم في تعزيز الاستثمارات واستقطاب المزيد من المستثمرين الدوليين من المؤسسات والشركات".

وأوضح تيفيرسون، أن ما تشهده المملكة من تحولات اقتصادية وتنموية وتغييرات جذرية كجزء من الجهود المبذولة لتحقيق طموحات وأهداف رؤية السعودية 2030 الرامية لخلق اقتصاد متنوع ومستدام، هو خطوة محورية.

وربط الخبير البريطاني بين الصين وبين التحولات التي تشهدها السعودية قائلا: "إن "هناك أوجه شبه مثيرة للاهتمام بين المملكة والصين، ويبدو جلياً أن السعودية بدأت بمواكبة بعض المؤشرات من نموذج الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين، من خلال ضخ الاستثمارات في مشاريع البنية التحتية لتخطي بعض التحديات التي قد تعيق النمو الاقتصادي".

وبين تيفيرسون، أن الحملة التي قام بها أخيراً الأمير محمد بن سلمان لمكافحة الفساد سيكون لها تأثير إيجابي على تعزيز مستويات الشفافية على المدى الطويل".