TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوقير" تبدأ دراسات رفع كفاءة وحدة السماد بتكلفة 80مليون يورو

"أبوقير" تبدأ دراسات رفع كفاءة وحدة السماد بتكلفة 80مليون يورو
أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية على بدء الدراسات اللازمة لمشروع رفع كفاءة وحدة السماد المخلوط (الحبة الواحدة) بتكلفة تقديرية قدرها 80 مليون يورو.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن المجلس وافق على قبول ترشيح أحمد اليماني عبد الدايم ممثلاً عن العاملين واتحاد العاملين المساهمين.

وفي مايو الماضي، قالت أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن شريحة تمويل مشروع الحامض والنترات بالعملة المحلية ما زالت قيد الدراسة.

وفي الأسبوع الماضي، قرر مجلس إدارة الشركة إسناد عملية تدبير التمويل بالعملة الأجنبية اللازم لمشروع الحامض والنترات إلى تحالف البنك الاهلي المصري وبنك مصر وبنك قطر الوطني.

وفي يناير الماضي، قالت أبوقير للأسمدة إنها تتفاوض مع البنوك للحصول على قرض دولاري بما يعادل 3.5 مليار جنيه (198 مليون دولار).

ويبلغ رأس المال المصدر لشركة أبوقير للأسمدة 1.89 مليار جنيه، موزعاً على 1.26 مليار سهم مليون سهم، بقيمة اسمية 1.5 جنيه للسهم الواحد.

وكانت حققت أرباحاً بلغت 1.95 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2017 إلى مارس 2018، مقابل أرباح بلغت 1.77 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2016-2017.  وزادت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 5.6 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.19 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2016-2017.

تفضيلات الأخبار

تحالف "باماج- سامكريت" يرفع دعوى تحكيم دولي ضد أبوقير للأسمدة

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح أبوقير الفصلية 94%