المشاط: نسعى لوضع منطقة الأهرامات بصدارة خريطة السياحة العالمية

المشاط: نسعى لوضع منطقة الأهرامات بصدارة خريطة السياحة العالمية
وزيرة السياحة:نسعى لتحتل منطقة الأهرامات الصدارة على خريطة السياحة العالمية

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة السياحة المصرية، إن بلادها تسعى إلى تحويل منطقة الأهرامات إلى منطقة سياحية متكاملة تحتل الصدارة على خريطة السياحة العالمية.

وأضافت الوزيرة رانيا المشاط، في بيان اليوم الأحد، أن مشروع تطوير منطقة الأهرامات الذي تشارك فيه السياحة والآثار وعدد من الجهات، والذي سيتم ربطه بالمتحف المصري الكبير، سيشمل رفع كفاءة المنطقة بأكملها وإمدادها بكافة الخدمات التي يحتاجها السائح من فنادق ومطاعم وغيرها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، عن إجراءات التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير.

وأكدت المشاط، أن مصر تزخر بإمكانات هائلة وغنى في منتجاتها السياحية، وقالت: "لا ابالغ عندما أقول أنها عاصمة السياحة الثقافية في العالم".

و أشارت إلى أن المتحف المصري الكبير سيكون نموذجًا لامتزاج الأصالة بالحداثة، والتاريخ بالعلم الحديث، "حيث ستحكي 50 ألف قطعة أثرية فصولًا من تاريخ مصر بالاستعانة بأحدث الوسائل التكنولوجية".

وكانت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أعلنت اليوم عن شروط التقدم وإجراءات التأهيل لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير لمدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات.

وقالت سحر نصر، إنه يشترط أن تتوافر سابقة أعمال في إدارة المتاحف أو المؤسسات الثقافية والتجارية والسياحية الكبرى وكذلك مجالات الاستثمار والتطوير والتشغيل والصيانة، ويشترط أيضاً توافر القدرات والإمكانيات والخبرات السابقة لإدارة وتشغيل مشروعات مشابهة طبقاً لمعايير الجودة العالمية.

تفضيلات الأخبار:

وزيرة الاستثمار تكشف شروط التقدم لإدارة خدمات المتحف المصري الكبير

`