TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق تطرح تنظيم آلية الاستقرار السعري للطروحات الأولية للعموم

هيئة السوق تطرح تنظيم آلية الاستقرار السعري للطروحات الأولية للعموم
هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: دعت هيئة السوق المالية السعودية، المختصين والمهتمين والعموم إلى إبداء آرائهم وملاحظاتهم حول مشروع التعليمات الخاصة بتنظيم آلية الاستقرار السعري للطروحات الأولية، والذي أتاحته على موقعها الإلكتروني لمدة 30 يوماً  تقويمياً من تاريخ نشره. 

وقالت هيئة السوق في بيان لها اليوم الأحد، إن المقترحات والملاحظات التي ستتلقاها ستكون محل العناية والدراسة؛ لغرض اعتماد ‏الصيغة النهائية للتعليمات.

وأضافت الهيئة في بيانها، أن مشروع التعليمات ‌يهدف إلى تنظيم عمليات الاستقرار السعري لأسهم الشركات حديثة الإدراج في السوق، وذلك بعد الطرح الأولي. 

وتابعت: "كما نظمت التعليمات عمل مدير الاستقرار السعري وأوضحت المتطلبات الواجب توافرها فيه، بالإضافة إلى تنظيم الإفصاحات ذات العلاقة، ومدة الاستقرار السعري والحد الأعلى المسموح به للتخصيص الإضافي".

وأكدت هيئة السوق المالية، أن هذا المشروع يأتي استمراراً لجهودها الرامية إلى تطوير السوق المالية بما في ذلك تنظيم عمليات الاستقرار السعري، بما ينسجم مع أفضل الممارسات الدولية المتبعة في هذا المجال، وبما ينسجم مع الصلاحيات التي أناطها نظام السوق المالية للهيئة فيما يتعلق بالاستقرار السعري.

وأشارت، إلى أن المشروع اهتم بتنظيم الأحكام المتعلقة بالاستقرار السعري، وكذلك بالتزامات مدير الاستقرار السعري، وضوابط عملية الاستقرار السعري وتنظيم العلاقة بين مدير الاستقرار السعري والمُصَدر والأطراف ذوو العلاقة. 

وأضافت، أنه اهتم كذلك بتنظيم ما يتعلق بإنشاء واحتفاظ مدير الاستقرار السعري بسجل لعملية الاستقرار السعري.