TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة الاستثمار تكشف شروط التقدم لإدارة خدمات المتحف المصري الكبير

وزيرة الاستثمار تكشف شروط التقدم لإدارة خدمات المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

القاهرة - مباشر: كشفت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن شروط التقدم وإجراءات التأهيل لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير لمدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات.

وقالت سحر نصر في تصريحات صحفية، إنه يشترط أن تتوافر سابقة أعمال في إدارة المتاحف أو المؤسسات الثقافية والتجارية والسياحية الكبرى وكذلك مجالات الاستثمار والتطوير والتشغيل والصيانة.

وأضافت الوزيرة، أنه يشترط أيضاً توافر القدرات والإمكانيات والخبرات السابقة لإدارة وتشغيل مشروعات مشابهة طبقاً لمعايير الجودة العالمية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضحت الوزارة، أنه يجب أن تكون الكفاءات المقدمة في مجملها ذات صلة بمعالم ومنشآت كبرى، وأنه على الشركات المتقدمة التي ترغب في القيام بزيارة ميدانية للمشروع التقدم بخطاب موقع ومختوم من الشركة متضمناً أسماء وبيانات المكلفين بالزيارة في موعد أقصاه 25 يونيو الحالي.

من ناحيته، أشار وزير الآثار خالد العناني، إن هناك تحالفاً مكون من 3 شركات يعد حالياً كراسة الشروط اللازمة لتشغيل خدمات المتحف الكبير للانتهاء منها نهاية أغسطس المقبل.

وأكد الوزير، أن التحالف سيعد أيضاً قائمة مختصرة بأسماء الشركات أو التحالفات التي يقع عليها الاختيار، تمهيداً لاستكمال إجراءات الطرح للشركات لاختيارها والتعاقد معها.

وذكر العناني اليوم، أنه من المتوقع الانتهاء هندسياً من المرحلة الأولى لمشروع المتحف الكبير نهاية 2018 تمهيداً لافتتاحها في غضون الربع الأول من عام 2019.

ووقعت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر، في أكتوبر 2016، اتفاقية تمويل مع السفير الياباني بالقاهرة، بقيمة 460 مليون دولار؛ لاستكمال أعمال إنشاء المتحف المصري الكبير.

وقالت شركة المجموعة المتكاملة للأعمال الهندسية، إنها تعاقدت في 16 يوليو 2017، مع شركة Roschmann GROUP الألمانية لتركيب منشأت معدنية بالمتحف المصري الكبير بقيمة مبدئية 250 ألف يورو.

تفضيلات الأخبار

وزير:افتتاح المرحلة الأولى من المتحف الكبير بالربع الأول من 2019

مصر تتلقى 460 مليون دولار من اليابان لتمويل المتحف الكبير

المجموعة الهندسية توقع عقد تركيبات بالمتحف المصري بـ250 ألف يورو