TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزكاة والدخل: تحصيل أكثر من 10ملايين ريال توجه للضمان الاجتماعي

الزكاة والدخل: تحصيل أكثر من 10ملايين ريال توجه للضمان الاجتماعي
الأموال المحصلة سيتم صرفها على كافة الفئات المسجلة في مختلف برامج الضمان الاجتماعي المعتمدة لدى وزارة العمل

الرياض – مباشر: قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل، إن أموال الزكاة المدفوعة حتى الآن من أفراد المجتمع عبر بوابة (زكاتي) الإلكترونية، وتطبيق (زكاتي) للهواتف الذكية تجاوزت 10 ملايين ريال وذلك من أكثر من 2000 شخص.

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم الأحد، أنها ستقوم بتوجيه هذه المبالغ المحصلة مباشرة إلى وكالة الضمان الاجتماعي بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية؛ لتصرف على المستفيدين من برامج الضمان الاجتماعي.

وأكدت الهيئة، أن الأموال المحصلة سيتم صرفها على كافة الفئات المسجلة في مختلف برامج الضمان الاجتماعي المعتمدة لدى وزارة العمل؛ بهدف دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي لمساعدتهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية، وتحسين ظروفهم المعيشية، وتحقيق التكافل الاجتماعي المنشود.

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن بوابة (زكاتي) شهدت منذ إطلاقها في مطلع شهر رمضان الجاري، إقبالاً كبيراً ونمواً ملحوظاً في أعداد أفراد المجتمع الراغبين في دفع زكاتهم بواسطة البوابة، التي أتاحت لهم خدمة اختيارية جديدة لدفع الزكاة إلكترونياً بواسطة نظامي "سداد" و"مدى"، بطريقة سهلة وسريعة وموثوقة.

وقالت الهيئة، الأسبوع الماضي، إن المبالغ المدفوعة للزكاة من أفراد المجتمع تجاوزت 6.8 مليون ريال، عبر بوابة (زكاتي) الإلكترونية التي أطلقتها الهيئة مطلع شهر رمضان الجاري.

وتُعتبر بوابة (زكاتي) الإلكترونية أول بوابة حكومية مخصصة لزكاة الأفراد وتقدم خدمات عديدة ومتميّزة لأفراد المجتمع، تشمل معلومات عن الزكاة، وخدمة حاسبة الزكاة لتيسير حساب نصاب الزكاة الواجب وتحديده، وتذكير بمواعيد الزكاة عند التسجيل بالبوابة.

وتمكن دافعي الزكاة من معرفة أوجه صرف زكاتهم، بالإضافة إلى دفع الزكاة إلكترونياً من خلال نظامي "سداد" و"مدى"، وتصل للمستخدم رسالة نصية تؤكد له نجاح عملية الدفع بعد اكتمال خطوات السداد.