تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كامكو" تعين مستشاراً استراتيجياً لإتمام صفقة الاستحواذ على "جلوبل"

"كامكو" تعين مستشاراً استراتيجياً لإتمام صفقة الاستحواذ على "جلوبل"
مقر بيت الاستثمار العالمي "جلوبل"
كامكو
KAMCO
0.00% 108.00 0.00

الدوحة - مباشر: عينت شركة كامكو للاستثمار شركة "الفاريز آند مارسال"- الشرق الأوسط، كمستشار استراتيجي لإتمام صفقة الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل).

ووفق بيان كامكو اطلع "مباشر" عليه اليوم الأحد، فإن "الفاريز آند مارسال" ستتولى مهام تقديم الاستشارات المهنية المتخصصة لكامكو عبر مراحل عملية الاستحواذ، مع توفير الدعم الكامل لعملية تحول الشركة بنجاح قبل وبعد الاستحواذ. 

وكانت "كامكو" أعلنت إتمام توقيع عقد بيع ابتدائي لشراء نحو 396.43 مليون سهم تمثل 69.528% من أسهم "جلوبل"، وذلك مع شركة "إن سي إتش فنتشرز"، وذلك عقب إتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة، واتفاق الأطراف على كافة الشروط المتعلقة بصفقة الاستحواذ.

وتعتبر "كامكو"، ومقرها دولة الكويت، أحد أكبر الشركات الاستثمارية في منطقة الخليج من حيث حجم الأصول المدارة، وشركة رائدة إقليمياً في قطاع الاستثمارات المصرفية، تندرج تحت إشراف هيئة أسواق المال في الكويت.

وتأسست الشركة في العام 1998 وأدرجت في بورصة الكويت في 2003، وتُعد شركة تابعة لبنك الخليج المتحد.

وعززت الشركة من حجم أصولها المُدارة ليصل إلى أكثر من 11.2 مليار دولار كما في 31 ديسمبر 2017، وحققت سجلاً حافلاً من العمليات الاستثمارية المصرفية الناجحة في أسواق المال يصل عددها إلى 96 عملية بقيمة 15.2 مليار دولار.