أوراسكوم للإسكان تنتظر اعتماد الوزراء المصري لتسوية نزاع "هرم سيتي"

أوراسكوم للإسكان تنتظر اعتماد الوزراء المصري لتسوية نزاع "هرم سيتي"
أوراسكوم للإسكان التعاوني

القاهرة - مباشر: تنتظر شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني، اعتماد مجلس الوزراء المصري للتسوية التي أبرمتها مع هيئة المجتمعات العمرانية لتسوية نزاع هرم سيتي.

وقالت مصادر إن الشركة وقعت عقود التسوية مع هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة الاستثمار وتنتظر اعتمادها من مجلس الوزراء، لافتة إلى أنه جارٍ تحديد نسب المشاركة في الإيرادات ومدة التنفيذ والتي ستكون أقرب لشروط التعاقد الذي وقعته الهيئة مع شركة بالم هيلز لتطوير 3 آلاف فدان بأكتوبر بنظام المشاركة، وفقاً لجريدة الشروق.

يُشار إلى أن التسوية المبرمة بين الشركة والإسكان تقوم على تطوير 1000 فدان من الأرض المتنازع عليها بأكتوبر بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية مع إتاحة 380 فداناً من الأرض المتنازع عليها، لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإقامة مشروع إسكان محدودي الدخل، مقابل تنازل الشريك الأمريكي بالشركة عن دعوى التحكيم الدولي التي أقامها ضد الحكومة ممثلة في الهيئة.

ونشأ النزاع عندما قررت هيئة المجتمعات العمرانية قبل ثورة 25 يناير، إنهاء التعاقد مع شركة أوراسكوم للإسكان التعاوني ووقف تسليم باقي مراحل أرض مشروع هرم سيتي بمدينة السادس من أكتوبر للشركة والاكتفاء بالمساحة التي حصلت عليها الشركة خلال مدة التعاقد والبالغة 620 فداناً، من إجمالي عقد المشروع البالغ ألفي فدان.

وتبلغ مساهمة أوراسكوم للتنمية مصر في أوراسكوم للإسكان التعاوني نحو 35.25%.

`