TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة الحبوب السعودية: تقدم كبير بإعداد شركات مطاحن الدقيق للتخصيص

مؤسسة الحبوب السعودية: تقدم كبير بإعداد شركات مطاحن الدقيق للتخصيص
تمّ نشر مسودة اللائحة التنفيذية لنظام مطاحن إنتاج الدقيق لاستطلاع الآراء

الرياض ـ مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للحبوب وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية، المستشار المالي لعملية التخصيص، عن إحراز تقدم كبير في إعداد شركات مطاحن الدقيق لعملية التخصيص وذلك بما يتناسب مع متطلبات المستثمرين وأهمية قطاع إنتاج الدقيق.

وقالت مؤسسة الحبوب، في بيان لها اليوم الأحد إنه تم التركيز على الانتهاء من إعداد ثلاثة جوانب رئيسية قبل إطلاق مرحلة البيع.

وأشارت إلى أن الجوانب الرئيسية تشمل صدور نظام مطاحن إنتاج الدقيق، وإعداد مسودّة اللائحة التنفيذية لنظام مطاحن إنتاج الدقيق، وإعداد القوائم المالية المدقّقة لكلٍ من شركات المطاحن الأربعة عن العام 2017، وإتاحتها للمستثمرين فور إنهاء مراجعتها واعتمادها.

كما نوهت إلى أنه قد تمّ نشر مسودة اللائحة التنفيذية لنظام مطاحن إنتاج الدقيق، لاستطلاع آراء العموم ومرئياتهم.

وقالت إنه من المحتمل إطلاق عملية تأهيل المستثمرين وذلك بنشر معايير التأهيل للعموم يوم الخميس 28 يونيو 2018، وما يصاحب ذلك من تفاصيل عملية التأهيل والجدول الزمني لإستقبال طلبات التأهيل.

وأوضحت أن مرحلة تأهيل المستثمرين (سواء كانوا شركات أو تحالفات) هي مرحلة أولية تسبق عملية البيع المحتمل، حيث يتم خلالها استقبال وفحص طلبات التأهيل المقدمة من قبل المستثمرين المهتمين للمشاركة في العملية المحتملة لبيع كامل شركات مطاحن الدقيق والتي ستنحصر على المستثمرين المستوفين لمعايير التأهيل المطلوبة. 

الجدير بالذكر أن شركات مطاحن الدقيق تمثّل فرصة للاستثمار في أحد أكبر أسواق الدقيق في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي تتمتع بمعدلات نمو جذابة وفرص مغرية للقطاع الخاص لتطوير إنتاجية القطاع والارتقاء بجودة منتجاته. 

وقطاع مطاحن إنتاج الدقيق، هو من القطاعات التي يجري العمل على تخصيصها بالكامل وفقا لبرامج تحقيق رؤية 2030، حيث تمثّل عملية الخصخصة هذه أحد مبادرات الركيزة الثالثة من وثيقة برنامج التخصيص.