TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الاتصالات: النطاق العريض في البحرين نهاية 2019

وزير الاتصالات: النطاق العريض في البحرين نهاية 2019
الشبكة الوطنية للنطاق العريض المنبثقة من شركة بتلكو للاتصالات

مباشر: توقع وزير المواصلات والاتصالات أن يتم إمداد جميع مناطق البحرين بالشبكة الوطنية للنطاق العريض المنبثقة من شركة بتلكو للاتصالات بنهاية العام 2019.

وأكد الوزير كمال بن أحمدـ، في تصريح لـ«الأيام الاقتصادي» على هامش تدشين شركة فيفا البحرين أول مواقعها الحية لتقنية شبكة الجيل الخامس بمجمع سيتي سنتر، إنجاز مراحل متقدمة من المشروع، وأن المملكة تمضي قدمًا في تنفيذ الخطة الوطنية لقطاع الاتصالات التي أقرّت في منتصف عام 2016.

واعتبر وزير المواصلات والاتصالات أن الخطة الوطنية الرابعة للقطاع ترسم السنوات القادمة لتطوير البنية التحتية للاتصالات وتغطية البحرين بشكل شامل بالألياف البصرية فائقة السرعة، لتقديم سرعات عالية بأسعار معقولة، ما ستساعد في التطوير الاقتصادي للمملكة.

وتشتمل الخطة الوطنية على محاور أساسية، هي تطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض الشاملة فائقة السرعة، وتعزيز المنافسة المستدامة في خدمات الاتصالات المتنقلة وتطوير الشبكات والأنظمة لتقديم أفضل الخدمات، وتخصيص الطيف الترددي بكفاءة وتطوير البنية التحتية اللاسلكية، بحيث يكون هناك الاستخدام الأمثل للطيف الترددي الذي يعود بالنفع على قطاع الاتصالات والمملكة.

واعتمدت هيئة تنظيم الاتصالات إطارًا تنظيميًا بعد اعتماد الشبكة الوطنية للنطاق العريض المنبثقة من شركة «بتلكو»، من خلال تطبيق الفصل الوظيفي بفاعلية وبشكل تدريجي؛ للتحقق من امتثال الشركة الجديدة وشركة «بتلكو» لالتزامات الفصل الوظيفي لضمان لمعاملة جميع شركات الاتصالات على قدم المساواة، «بما فيها شركة بتلكو لخدمات التجزئة» عند استخدامها للبنية التحتية في البحرين.

وأكد وزير المواصلات «أن التطورات في صناعة الاتصالات بمملكة البحرين تعد عاملاً رئيسًا في تطور ونمو المملكة»، مشيرًا إلى أن «الوزارة قامت بوضع وتأسيس البنية التحتية لصناعة الاتصالات لضمان النمو المناسب لهذه الصناعة ضمن مناخ تنظيمي مميز».